الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي خطابا رئيسيا بشأن تمويل أوكرانيا

بايدن يلقي خطابا
بايدن يلقي خطابا بشأن أوكرانيا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه سيلقي خطابا مهما حول تمويل أوكرانيا وأعرب فيه عن "لماذا من المهم للغاية بالنسبة للولايات المتحدة وحلفائنا أن نفي بالتزامنا." 

جاءت هذه التعليقات ردا على سؤال من شبكة NBC News حول ما إذا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قلقا بشأن عدم قدرة الولايات المتحدة على تقديم المساعدات إلى أوكرانيا بسبب الفوضى في الكابيتول هيل، وقد تلقى الرئيس أسئلة من الصحافة بعد تصريحاته المقررة بشأن ديون الطلاب.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وقال بايدن: "سأطرح حجة مفادها أن من مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير أن تنجح أوكرانيا." 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن تركيز الإدارة على بناء التحالف الدولي أدى إلى تحسين موقف الولايات المتحدة. 

وقال بايدن إن التحالف الدولي قد عزز الولايات المتحدة في جميع المجالات، ليس فقط فيما يتعلق بأوكرانيا، سواء كان ذلك في اليابان وكوريا الجنوبية أو ما إذا كان الأمر يتعلق بما يحدث في أوروبا نفسها، وقد أضاف بايدن: " أعتقد أنه من الواضح للغالبية العظمى من مجتمع السياسة الخارجية على اليسار واليمين أن هذا كان تمرينا قيما للولايات المتحدة الأمريكية للحصول على الدعم وزيادته في جميع أنحاء العالم." 

بايدن مع الرئيس الأوكراني

انقسام الحزب الجمهوري بشأن مساعدة أوكرانيا 

أصبح الحزب الجمهوري منقسما بشكل متزايد بشأن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا، وكانت هذه القضية جزءا من المواجهة في مجلس النواب والتي كادت أن تؤدي إلى إغلاق الحكومة. 

ولم يتضمن القرار المستمر لمدة 45 يوما، والذي أدى إلى تجنب الإغلاق في نهاية المطاف، أي مساعدات جديدة لأوكرانيا، الأمر الذي أثار استياء العديد من الديمقراطيين. 

تم سؤال الرئيس الأمريكي عن المدة التي يمكن أن يستمر فيها الدعم دون تمويل إضافي، قال إن الولايات المتحدة يمكنها دعم أوكرانيا في الشريحة التالية، مضيفا أن هناك وسيلة أخرى قد تتمكن الولايات المتحدة من خلالها من إيجاد تمويل لذلك. 

ورفض بايدن الخوض في تفاصيل حول مصدر التمويل، كما فعلت السكرتيرة الصحفية كارين جان بيير خلال المؤتمر الصحفي. 

بايدن مع الرئيس الأوكراني

كما رفضت السكرتيرة الصحفية كارين جان بيير تقديم معلومات إضافية حول خطاب الرئيس، على الرغم من تأكيده أنه سيكون من الخطأ الفادح الانسحاب من أوكرانيا. 

تم نسخ الرابط