الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"هانتر بايدن" نجل الرئيس الأمريكي يرفض لائحة الاتهام الموجهة ضده

هانتر بايدن
هانتر بايدن

رفض هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، لائحة الاتهام الفيدرالية الموجهة ضده، والتي تضمنت ثلاث تهم تم استدعاؤه بسببها في وقت سابق من هذا الأسبوع. 

وكتبت محامية هانتر بايدن آبي لويل في ملف الاعتراض، أن نجل الرئيس الأمريكي يؤكد أن صفقة الإقرار بالذنب الأصلية، أو اتفاقية التحويل، لا تزال سارية. 

هانتر بايدن ووالده جو بايدن 

وقالت المحامية آبي لويل: "سيسعى نجل الرئيس الأمريكي إلى رفض لائحة الاتهام الموجهة ضده بموجب أحكام الحصانة الواردة في تلك الاتفاقية." 

إقرار هانتر بايدن بالذنب في تهمتين 

وبموجب شروط الاتفاق الأصلي، أقر نجل الرئيس الأمريكي هانتر بايدن بالذنب في تهمتين ضريبيتين بسبب فشله في دفع ضرائب الدخل، ووافق المدعون على اتفاق ذي صلة كان من الممكن أن يؤدي إلى إسقاط تهمة حيازة السلاح. 

هانتر بايدن 

لكن الصفقة انهارت في المحكمة الفيدرالية في يوم استدعاء هانتر بايدن في يوليو، وانتهى به الأمر إلى الإقرار بالذنب في التهم الضريبية.

وأصبح ديفيد فايس، المدعي العام الأمريكي في ولاية ديلاوير، هو المستشار الخاص الذي يشرف على القضية في أغسطس. 

وتم توجيه الاتهام إلى هانتر بايدن في منتصف سبتمبر بثلاث تهم اتحادية تتعلق بالأسلحة النارية، تهمتان منها تتهمه بإكمال استمارة تشير إلى أنه لم يكن يستخدم مخدرات غير مشروعة عندما اشترى سلاحًا ناريًا في أكتوبر 2018، وتزعم التهمة الثالثة أنه كان يمتلك سلاحًا ناريًا أثناء استخدام المخدرات. 

تم نسخ الرابط