الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"تطبيق Eclipse" .. يضع روعة كسوف الشمس بين يديك

تطبيق One Eclipse
تطبيق One Eclipse

أطلقت منظمة فلكيون (AWB) غير الربحية بوضع روعة كسوف الشمس في راحة يديك من خلال تطبيق Eclipse جديد لأجهزة iOS.

تطبيق Eclipse

 

تطبيق One Eclipse

 

تم تصميم تطبيق One Eclipse لتعزيز تجربة كسوف الشمس للأشخاص من جميع الأعمار والخلفيات, وتم تطوير التطبيق كجزء من الشراكة بين AWB وSimulation Curriculum Corp، ويتميز تطبيق Eclipse  بالإمكانيات المتطورة لبرنامج القبة السماوية SkySafari 7 لمنح المستخدمين تجربة الصف الأول لكسوف الشمس الحلقي لعام 2023.

تطبيق One Eclipse 

كيفية رؤية الكسوف؟

 

وباستخدام خريطة الكسوف التفاعلية، يستطيع المستخدمون تحديد مكان المشاهدة المثالي لمراقبة الكسوف القادم، ويتيح لك مؤقت العد التنازلي العملي رؤية اللحظة الدقيقة التي يمكنك فيها توقع تجربة ظل القمر.

 

كما يتيح لك جهاز محاكاة الكسوف رؤية الشكل الذي سيبدو عليه الكسوف من أي مكان على الأرض، من البداية إلى النهاية,  إذا كنت شغوفًا بالكسوف وعلم الفلك بشكل عام، فيمكنك أيضًا مشاركة تجربة مشاهدة الكسوف مع مجتمع رواية القصص السماوية في AWB والمساعدة في إلهام الأفراد الآخرين ذوي التفكير المماثل للمشاركة.

كسوف الشمس

منظمة AWB

 

وتجدر الإشارة إلى أن AWB " " هي منظمة غير ربحية تضم في عضويتها 145 دولة, وهو مكرس لنشر عجائب علم الفلك في جميع أنحاء العالم.

كسوف الشمس الحلقي

موعد الكسوف الحلقي 

 

الجدير بالذكر أيضًا أن الكسوف الحلقي للشمس سيكون يوم 14 أكتوبر مرئيًا في جميع أنحاء الأمريكتين، وسيغطي 10 دول في المجموع,  فقط المشاهدون الموجودون ضمن المسار الحلقي الذي يتراوح عرضه من 118 إلى 137 ميلاً (190 إلى 220 كيلومترًا) سيشاهدون تأثير "حلقة النار" الكاملة عندما يحجب القمر قرص الشمس جزئيًا، تاركًا حلقة رقيقة من الضوء حوله, إذا لم تكن قادرًا على مشاهدة الحدث شخصيًا، يمكنك مشاهدة كسوف الشمس الحلقي عبر الإنترنت من خلال أحد عمليات البث المباشر المجانية المتنوعة.

 

كما هو الحال مع جميع مشاريع مشاهدة الطاقة الشمسية، تذكر اتخاذ الاحتياطات اللازمة وعدم النظر إلى الشمس مباشرة , لمشاهدة كسوف الشمس بأمان، يجب عليك استخدام المرشحات الشمسية في جميع الأوقات, سواء كان موقعك سيشهد كسوفًا جزئيًا للشمس أو كسوفًا حلقيًا للشمس، فإن المخاطر هي نفسها, سيحتاج الراصدون إلى ارتداء نظارات كسوف الشمس، ويجب أن تحتوي الكاميرات والتلسكوبات والمناظير على مرشحات شمسية موضوعة أمام عدساتها في جميع الأوقات.

 

تم نسخ الرابط