الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجلس الوزراء يعلن إطلاق منصة للذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

أعلن مجلس الوزراء، بدء العديد من البرامج التي تهدف لبناء قدرات الشباب في مجال الذكاء الاصطناعي، حتى الوصول إلى استخدام برامج عالية القيمة، وجاء ذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي.

 

 

إطلاق منصة خاصة للذكاء الاصطناعي في الدولة

وأوضح مجلس الوزراء، خلال كتاب «حكاية وطن»، الذي يعد بمثابة وثيقة تاريخية للأجيال المقبلة، أنه تم إطلاق منصة للذكاء الاصطناعي، لتكون البوابة الرئيسية للدولة في هذا المجال، وتم طرح المنصة تحت مظلة المجلس الوطني الذكاء الاصطناعي.

 

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

 

وثيقة منظمة التعاون الاقتصادي

وشاركت مصر بفاعلية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لصياغة وثيقة «التوصيات الخاصة بمجال الذكاء الاصطناعي»، حتى تتمكن الدولة من تعزيز مكانتها على المستوى الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى دفع سبل التعاون الإقليمي والدولي.

وفي هذا الصدد، تكون مصر الدولة العربية والإفريقية الأولى رسميًا في الانضمام للدول المقرة بوثيقة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حول الذكاء الاصطناعي المسؤول.

 

مجال الذكاء الاصطناعي
مجال الذكاء الاصطناعي

 

مركز الابتكار التطبيقي

وفي سياق آخر، أكد مجلس الوزراء، أن الدولة أسست مركز الابتكار التطبيقي، والذي يهدف إلى استخدام أنسب السبل التكنولوجية لتطوير حلول التحديات الوطنية، مشيرًا إلى أن إجمالي مراكز إبداع مصر الرقمية تبلغ حوالي 8 مراكز.

تم نسخ الرابط