الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقتل 15 وإصابة 40 شخصا في زلزال أفغانستان

مقتل 15 شخص في زلزال
مقتل 15 شخص في زلزال أفغانستان

وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية تسبب زلزال، قوته 6.3 في غرب أفغانستان اليوم، في مقتل ما لا يقل عن 15 شخصا وإصابة العشرات من الأشخاص. 

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن مركز الزلزال كان على بعد حوالي 25 ميل شمال غرب مدينة هرات، وأعقبه هزة ارتدادية بقوة 5.5 درجة. 

زلزال يضرب أفغانستان

وقال مسؤول في إدارة الكوارث لوكالة رويترز للأنباء إن 15 شخص على الأقل قتلوا وأصيب 40 آخرون خلال الزلزال الذي ضرب أفغانستان.

وقال متحدث باسم وزارة إدارة الكوارث في أفغانستان إن هذه الأرقام تستند إلى التقارير الأولية الواردة من منطقة زيندا جان بإقليم هيرات. 

وأظهرت مقاطع فيديو منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي مئات الأشخاص في الشوارع خارج منازلهم ومكاتبهم في مدينة هيرات في أفغانستان. 

زلزال يضرب أفغانستان

شعور السكان بالزلزال والخروج من المنازل

وقال أحد السكان عبد الشكور صمدي: "كنت أنا وعائلتي داخل منزلنا، وشعرت بالزلزال"، وقد أضاف أن عائلته بدأت بالصراخ وركضت إلى خارج المنزل تخشى العودة إليه. 

وقد قال عبد الشكور صمدي إن جميع الناس خرجوا من منازلهم، فأصبحت المنازل والمكاتب والمتاجر كلها فارغة، كما أن هناك مخاوف من وقوع المزيد من الزلازل. 

زلزال يضرب أفغانستان

وفي يونيو من العام الماضي، أدى الزلزال الأكثر دموية في أفغانستان، خلال عقدين من الزمن، إلى مقتل ما لا يقل عن 1000 شخص وإصابة حوالي 1500 آخرين.  

تم نسخ الرابط