الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصيغة الكاملة لتكبيرات عيد الأضحى 2023

صلاة عيد الأضحى
صلاة عيد الأضحى

أصبحت تكبيرات عيد الأضحى 2023  من الموضوعات الأكثر بحثًا، وذلك بالتزامن مع بدء العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وفقًا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية، بعد ثبوت رؤية هلال ذي الحجة 1444، وإعلان الأربعاء أول أيام عيد الأضحى المبارك.

إجازات عيد الأضحى 2023

ومن المقرر أن يكون يوم الأربعاء 28 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى 2023، وتستمر إجازة العيد حتى يوم السبت 1 يوليو، على أن يعود العمل المؤسسات الحكومية والبنوك بدءً من يوم الأحد 2 يوليو.

متى تبدأ تكبيرات عيد الأضحى في مصر؟

وفي السطور التالية نستعرض لكم الصيغة الكاملة لتكبيرات عيد الأضحى المبارك 2023 وكيفية أداء صلاة العيد.

الصيغة الكاملة لتكبيرات عيد الأضحى 2023 

صيغة تكبيرات عيد الأضحى2023، كالتالي: "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبدإلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا".

زيادة الصلاة على النبي في تكبيرات عيد الأضحى 2023

أما عن حكم الإكثار في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وآله وأصحابه وأنصاره وأزواجه وذريته بصيغة تكبيرات عيد الأضحى 2023، أجازت دار الإفتاء المصرية ذلك مؤكده أنه من الأمور المشروعة.

كما تابعت دار الإفتاء المصرية، أن أفضل الأذكار ما اجتمع فيه ذكر الله ورسوله عليه الصلاة والسلام، كما أن الصلاة والسلام على النبي تفتح للعمل باب القبول فإنها مقبولة أبدًا حتى من المنافق، كما نص أهل العلم على ذلك، لأنها متعلقة بالجناب الأجل.

موعد التكبير في عيد الأضحى 2023؟

أما عن موعد بداية التكبير، فمن المقرر أن تبدأ تكبيرات عيد الأضحى 2023 من فجر يوم عرفة، ويكون التكبير بعد صلاة العيد كما يُستحب الإكثار من التكبيرات في هذه الأيام بصفة عامة، ومن المقرر أن تنتهي تكبيرات عيد الأضحى مع عصر آخر أيام التشريق الثالث عشر من ذي الحجة.

تم نسخ الرابط