الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى رحيله.. تفاصيل مرض طلعت زكريا وأمنية لم تتحقق

طلعت زكريا
طلعت زكريا

يحل اليوم ذكرى رحيل الفنان الكوميدي طلعت زكريا، الذي أبدع في تقديم أدوار أمتع بها جمهوره، بخفة دمه التي اشتهر بها، مما جعل أقواله علامة يتداولها الناس حتى بعد وفاته، وفي التقرير التالي نرصد لكم بعض اللمحات من حياته.

مرض طلعت زكريا النادر

مر الفنان الراحل طلعت زكريا بأزمة صحية خطيرة، قبل نزول فيلمه طباخ الرئيس بشهر، وأصيب بمرض مناعي نادر ودخل في غيبوبة استمرت لمدة شهرين، وقال في لقاء سابق له: "دخلت أطول غيبوبة في التاريخ استمرت شهرين كاملين، وكنت على جهاز التنفس الصناعي، وأولادي منتظرين خارج الغرفة، مستعدين لخبر وفاتي في أي لحظة".

طلعت زكريا

وقال: "بعد طباخ الريس لما عرفت إني تعبان وأولادي لسا صغيرين، محدش غيري في حياتهم، مفيش راجل بعدي، إخواتي الأكبر اتوفوا، كنت عيان ومش عارفين عندي إيه، كل يوم الدكتور يقولهم اطلعوا بوسوه، لأنه ممكن يموت في أي لحظة، كنت أقعد أفكر دول هيعملوا ايه من بعدي".

مرض الفنان طلعت زكريا

وبعدما تعافى من الأزمة الصحية الأولى في عام 2007، تمنى طلعت زكريا أن يرى أحفاده بعد زواج ابنه قائلًا: "الحمد لله ابني اتجوز وفرحت جدا، نزلت على فيسبوك أجمل إحساس تشوف ابنك وهو عريس، فدا كرم من ربنا، فاضل بقى إني لو فاضل في العمر بقية أشوف أولادهم".

طلعت زكريا

رحلة طلعت زكريا من بخيت وعديلة إلى طباخ الرئيس

قدم الفنان طلعت زكريا عدد من الأعمال المختلفة، التي تتنوع بين السينما والمسرح والدراما، وعمل مع كبار الفنانين والفنانات، وقدم أعمالًا في السينما، مثل فيلم "بخيت وعديلة" بجزئيه مع الفنان عادل إمام، وفيلم "ليه خلتني أحبك" مع النجمين كريم عبد العزيز ومنى زكي، وفيلم "حريم كريم" مع مصطفى قمر، وغيرها من الأعمال.

تم نسخ الرابط