الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بألطف العبارات.. الأزهر الشريف يتضامن مع حركة فلسطين النضالية ضد إسرائيل

الإمام الأكبر الدكتور
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

تضامن الأزهر الشريف مع الشعب الفلسطيني بعد معركة طوفان الأقصى التي شنتها على العدوان الإسرائيلي، والتي أسفرت عن مقتل المئات من الإسرائيليين، وإصابة الكثيرين، لاسيما عن أسر عدد كبير منهم.

بيان الأزهر الشريف

ودعى الأزهر الشريف لشهداء فلسطين، الذين فازوا بنعمل الشهادة عن جدارة، ليظلوا صامدين مدافعين عن وطنهم وأرضهم ودينهم، بكل شرف وكرامة.

قصف غزة

الأزهر الشريف يقدر جهود الشعب الفلسطيني

وأعرب الأزهر الشريف عن تقديره لجهود دولة فلسطين الصامدة، مؤكدًا دعمه الكامل لشعب فلسطين الشقيق، داعيًا لهم بأن الله يمطر صموده الجبار، لمكافحة إرهاب وطغيان الصهاينة، مشيدًا بنضال ومساعي الشعب الفلسطيني، مناشدًا العالم أجمع بالنظر بعين العقل والحكمة والعدالة إلى احتلال القوات الإسرائيلية لأراضي فلسطين، والتي امتدت لسنين طويلة.

الأزهر الشريف : الاحتلال عار على الإنسانية

ويأسف الأزهر الشريف من جور قوات الاحتلال الإسرائيلي على أراضي فلسطين، مؤكدًا أن ذلك يعتبر وصمة عار على الإنسانية، وكحالة من المعايير المقررة من المجتمع الدولي، الذي لا يتبنى غير معايير مزدوجة إذا تعلق الموضوع بالقضية الفلسطينية.

اشتباكات عنيفة في غزة اليوم 

الأزهر الشريف يدعم فلسطين بعد معركة طوفان الأقصى

وفي ختام القول، ثمن الأزهر الشريف جهود الفصائل الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى، معبرًا بألطف الكلمات وأعذبها، قائلًا: “ يقف الأزهر صامدًا لأحرار فلسطين، الذين أحيوا ثقتنا بأنفسنا من جديد، ليكونوا حبل نجاتنا، وشعور المفقود من زمن طويل، داعيًا الله عز وجل أن يعينهم ويقويهم على منابعه الإلهية من صمود وصبر وجبر خاطر وقوة، والأزهر الشريف يعتقد أن أي حالة احتلال محكوم عليها بالانتهاء والإزالة، سواء كان عاجلًا أم آجلًا، وسواء كانت أيامًا أو عقودًا، ومهما طال سعينا بشدة، وسُفكت قطرات الدماء، فسوف تكون النجاة مصيرنا في نهاية المطاف”.

تم نسخ الرابط