الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

داغر: الدورة الحالية لمهرجان الموسيقى العربية مهداة لروح سيد درويش

خالد داغر
خالد داغر

أعلن خالد داغر، رئيس مهرجان الموسيقى العربية، إهداء إدارة المهرجان تلك الدورة من المهرجان إلى روح سيد دريش، قائلا: "الدورة دي مهداة لروح سيد درويش، وهنبدأ فى الفعاليات من يوم 20 حتى يوم 2 نوفمبر، وهنبدأ نستقبل الباحثين والضيوف، وفعاليات المؤتمر العلمي لمدة 5 أيام، فى السنة دي حابين يكون فى مساحة لمؤتمر الموسيقى العربية".

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية، والذي تحدث فيه الدكتور خالد داغر عن تفاصيل دورته ال 32، بمشاركة المايسترو هاني فرحات مدير المهرجان.


تحدث خالد داغر عن تعارض حفل للفنان مدحت صالح، مع حفلته في مهرجان الموسيقى العربية، مؤكدا على عدم وجود أي تعارض بينهم، قائلا: "سلسلة حفلات الفنان مدحت صالح، لا تتعارض مع مهرجان الموسيقى العربية، مدحت صالح عنده جمهوره عايز يشوفه وهو هيقدم مجموعة من أغانيه، مدحت صالح من أهم الأصوات المعاصرة التى تمثل مصر، وطبعا فى كتير زي علي الحجار وهاني شاكر وغيرهم".

خالد داغر 

حديث خالد داغر عن مشكلة الصوت فى دار الأوبرا

وأكد خالد داغر على العمل فى تطوير الإمكانيات فى دار الأوبرا المصرية، قائلا: "بأذن الله الصوت المرة دي يكون كويس، أحنا وصلنا لأجهزة متطورة وفيه تجديد، واتمنى نقدم صوت كويس فى مهرجان الموسيقى العربية، وفى مهرجان القلعة كان باين أن الصوت مختلف عن السنين اللى فاتت".

خالد داغر 

مهرجان الموسيقى العربية

ومن المقرر أن يبدأ مهرجان الموسيقى العربية فى 24 أكتوبر الجاري ويستمر حتى 2 نوفمبر المقبل، وهو تحت رعاية وزيرة الثقافة دكتورة نفين الكيلاني، كما تم الإعلان عن قائمة النجوم المشاركين فى المهرجان منهم أصالة، وأنغام، وحمزة نمرة، وتامر عاشور وغيرهم.

تم نسخ الرابط