الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نقيب الأشراف: الاعتداء على الآمنين في مصر جريمة إرهابية

نقيب الأشراف
نقيب الأشراف

قال محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، إن مصر تتسم بالأمن والأمان وكل من ياتي إليها لا لد وأن يكون آمنًا مهما كانت الظروف، لأن غير ذلك سيكون جريمة إرهابية.
 

وأوضح الشريف، أن مصر دولة مضيافة وتفتح كامل زراعيها للجميع بكل ترحاب وود، حيث إنه يقصدها جميع الأشخاص من مختلف دول العالم، فقال عنها المولى عز وجل "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

 

جريمة الإسكندرية

 

وأكد نقيب السادة الأشراف، أن الدين الإسلامي حرّم ترويع المواطنين والسياح وجميع الأشخاص الآمنين، كما حرم الاعتداء عليهم بكل أنواعه سواءًا كان بالإيذاء أو بالترويع.
 

وأشار نقيب الأشراف، إلى أن الاعتداء على الآمنين يعتبر جريمة إرهابية بحتة كاملة الأركان، وهذه الجريمة نهى عنها النبي محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، كما أنها تتعارض مع صحيح الدين ومنهي عنها أخلاقيًا.

 

مقتل سياح في الإسكندرية 

 

ولفت نقيب السادة الأشراف، أن الأجانب الذي يدخلون البلاد واجب علينا تأمينهم، وهم مستأمنين فيها بموجب التأشيرة التي حصلوا عليها سواء كانت للسياحة أو العمل، فصحيح الإسلام أمر بحسن معاملتهم، وفقًا لقول الله تعالى في كتابه الكريم "ولا تعتدوا إنه لا يحب المعتدين".
 

وأكد النقيب، أن الشريعة الإسلامية فرّقت بين حق المظلوم في الدفاع عن نفسه وأرضه وماله، وبين الاعتداء على  المستأمن داخل بلده، التي سمحت له بدخولها عن طريق التأشيرة، فهذه التأشيرة تكون بمثابة عهد أمان وضمانة سلام.

 

طوفان الأقصى

 

ودعا نقيب السادة الأشراف، الله عز وجل أن يجنب مصر الفتن والإرهاب وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان، وأن يحفظها من كل سوء ومكروه، وأن يحفظ وطننا من كيد الكائدين، لاستكمال مسيرة التطور والتقدم والبناء، وأن يعُم الأمن والسلام على العالم أجمع.
 

وكانت حدثت حادثة الإسكندرية بعد عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في الإحتلال الإسرائيلي، وقتل فرد أمن سياح إسرائيلين ومرشد سياحي مصري.

تم نسخ الرابط