الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جميلة إسماعيل تتراجع عن ترشحها في الانتخابات الرئاسية المقبلة

جميلة إسماعيل تتراجع
جميلة إسماعيل تتراجع عن ترشحها في الانتخابات الرئاسية

أعلنت جميلة إسماعيل، رئيسة حزب الدستور والمرشحة في رئاسة الجمهورية، عدم مشاركتها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد البيان الصادر عن الجمعية العمومية بعدم ترشحها في الانتخابات الرئاسية 2024.

الانتخابات الرئاسية

أوضحت جميلة في البيان: " مع أننا في الحزب كنا نرى أنه من الضروري أن نحاول حتى اللحظة الأخيرة للدفاع عن حقنا في المشاركة في الانتخابات، ومنح للشعب حقه في التغيير نحو الأفضل، والمعارضة، وطرح القضايا الصامتة، مثل حق المرأة في الترشح إلى رئاسة الجمهورية، والمناصب العامة، وغيرها من القضايا الأساسية التي تساهم في الارتقاء بالدولة وتحولها إلى مجتمع ديمقراطي.

جميلة إسماعيل 

الانتخابات الرئاسية المقبلة

وتابعت : " ومع ذلك، فاني تراجت عن قرار ترشحي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، احترامًا لقرار الجمعية العمومية الأعلى سلطة بالحزب، وتطبيقًا للديمقراطية التي تعتبر أساسًا في حسم القرارات، واحترام قواعد الحزب المقررة على الجميع، بدايةً من رئيسة الحزب وحتى المنضمين الجدد فيه ".

الانتخابات الرئاسية 2024

وأضافت جميلة إسماعيل :" وعلى الرغم من أنه كان بمقدوري أن أكمل ترشيحي في الانتخابات الرئاسية بشكل مستقل، إلا أن اختياري أن أرشح نفسي في الانتخابات الرئاسية كان هدفه أن أطور أداء الحزب السياسي، وتدعيمه عن طريق مشاركة الفئات المهمشة في المناصب العامة".

رئيسة حزب الدستور 

جميلة إسماعيل

واستطردت : " أعلم أن تراجعي عن الترشح في الانتخابات الرئاسية أحبط الكثيرين من حولي، لكني أقدم لهم جميعًا الاعتذار حقًا، وعلي أن أذكرهم بأن من لا يحترم قرارات اللائحة وأعضاء الحزب، الذي رشحت نفسها للانتخاب من أجله، فإنه لا يمكن الوثوق بها أبدًا في احترام إرادة المواطنين ودستور البلاد ".

الاستحقاقات الانتخابية

وفي سياق متصل، اختتمت جميلة البيان ب : " أتعهد اليوم لكن من وثق بي، وشارك في حملة ترشحي، أن جميع المقترحات والسياسات والأفكار والأجيال الجديدة من الشباب والنساء الذين انضموا انا في فترة وجيزة، لن تذهب هباءً، وإني سأحاول جاهدةً بناءها وتفعيلها، وأؤكد أن الحملة تستمر في الانتشار والتنظيم والعمل استعدادًا للانتخابات الرئاسية المقبلة قريباً، وهناك من سنقدم إليه تقريرًا تفصيليًا، لتقييم تلك التجربة في وقت لاحق ".

تم نسخ الرابط