الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الإمارات تدعو لجبهة عالمية موحدة لتطوير الذكاء الاصطناعي

الامارات
الامارات

قال خلفان بهلول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، إن دبي تدعو إلى تشكيل جبهة موحدة لتحفيز تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعظيم إمكاناته وجني الفوائد الاقتصادية.

مؤسسة دبي للمستقبل

وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي أثناء كلمته في مؤتمر جمعية دبي للذكاء الاصطناعي التوليدي اليوم، إن الدول بحاجة إلى العمل معًا لإعداد المجتمع للابتكار والمساعدة في سد الفجوة بين السياسات والتقدم في التكنولوجيا الناشئة التي لديها فرصة عمل مُعلن عنها تصل إلى 4.4 تريليون دولار أمريكي. 

وأشار إلى أن الصناعات التي تتمتع بأعلى إمكانيات الذكاء الاصطناعي تشمل الخدمات المصرفية والبرمجيات والمنصات والطاقة والاتصالات والإعلام والصحة وفقًا لـ DFF.

وتابع بهلول قائلا: إن الجهد التعاوني يجب أن يجمع بين شرائح المجتمع الرئيسية بما في ذلك صناع السياسات والقطاع الخاص ورجال الأعمال والطلاب.
 

وأضاف خلال كلمته: «إن التنظيم مهم للغاية ونحن بحاجة إلى فهم كيف يمكننا تنظيم شيء كبير مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي. ولكن علينا أن نبدأ الآن وننظر إلى التحديات و نفهم المخاطر».

واستكمل الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل: «الفكرة من التحالف هي التوصل إلى نوع من التحالف مع شركاء مختلفين من جميع أنحاء العالم للوصول إلى نتائج واضحة وملموسة لما يجب القيام به». 

الجدير بالذكر أنه لطالما استخدمت الشركات الذكاء الاصطناعي في عملياتها لكنها اكتسبت زخمًا مع ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي أصبح شائعًا بواسطة ChatGPT المدعوم من Open AI والذي أصبح له ضجة كبيرة لأنه قادر على إنتاج أنواع مختلفة من البيانات بما في ذلك الصوت والتعليمات البرمجية والصور والنصوص والمحاكاة والكائنات ومقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد.

 

تم نسخ الرابط