الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تحدد مطار العريش الدولي لاستقبال المساعدات الإغاثية لأهالي غزة

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم، دعت مصر جميع الأطراف الدولية والإقليمية من دول ومنظمات لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة لمساندتهم في محنتهم.

مصر تستقبل المساعدات الإنسانية في مطار العريش الدولي

حددت مصر مطار العريش الدولي لاتسقبال جميع المساعدات الإنسانسة الإغاثية للشعب الفلسطيني في غزة من جميع الأطراف الدولية والإقليمية، وذلك للتخفيف عن الشعب الفلسطيني أزمته نتيجة القصف المعرضين له من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ضرورة الدعم للشعب الفلسطيني في غزة

وأكدت مصر على ضرورة تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب الفلسطيني في غزة، تحت مفهوم المسؤولية الإنسانية والقيم الأخلاقية الرفيعة ، والتي تقضي أصحاب القلوب والضمائر الحية بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في غزة، ليشتطيع تجاوز محنته.

الشعب الفلسطيني

معبر رفح مفتوح ولم يتم غلقه

وفي سياق شائعة غلق معبر رفح بين مصر وغزة، أوضحت مصر أن معبر رفح مفتوح ولم يتم إغلاقه نهائيا منذ بداية الأزمة، لكنه تعرض إلى القصف الإسرائيلي على جانبه الفلسطيني، وذلك ما يعطل سير عمله بشكل طبيعي، وطالبت مصر إسرائيل  مشددة على عدم استهداف الجانب الفلسطيني من معبر رفح حتى تتمكن الإصلاحات وعمليات الترميم أن تأخذ مجراها، ويعودمعبر رفح للعمل بشكل طبيعي باعتباره شريان الحياة لدى الشعب الفلسطيني في غزة.

تم نسخ الرابط