الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القبض على 10 متهمين بارتكابهم أعمال سرقة بمناطق متفرقة بالقاهرة

المتهمين
المتهمين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الخميس، من القبض على 10 أشخاص، بينهم سيدتان، متخصصين في جرائم السرقة بالقاهرة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بكافة أشكالها، وملاحقة واعتقال العناصر الإجرامية.

 

 

حملات أمنية

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على ربة منزل، مقيمة بدائرة قسم شرطة 15 مايو، لمزاولتها نشاطًا إجراميًا تخصص فى سرقة المواطنين كبار السن المترددين على ماكينات الصرف الآلي، عن طريق الادعاء بمساعدتهم فى سحب الأموال من الماكينات، ومغافلتهم والاستيلاء على كروت الفيزا الخاصة بهم واستبدالها بأُخرى، وسحب مبالغ مالية من حسابهم الشخصي عقب التحصل منهم على الرقم السري، وضبط بحوزتها 5 فيزا كارت بأسماء أشخاص مختلفة - مبلغ مالى.


كما تم القبض على عاطل عن العمل لقيامه بركوب "توك توك" متجاهلاً سائقه، وإلقاء مسحوق الفلفل الحار في وجهه ودفعه خارج السيارة والاستيلاء عليها رغماً عنه، كما عثر بحوزته على التوك توك المضبوط.

كما نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على شخصين لممارستهما نشاط إجرامي متخصص في مجال سرقة الدراجات النارية عن طريق قطع وتوصيل الأسلاك باستخدام سلاح أبيض تم ضبطه بحوزتهما. وبتوجيهاتها، تم ضبط عدد 3 دراجات نارية مستولى عليها في مكان إخفائها.

و ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عاطلين عن العمل وحارس أمن في إحدى المدارس التابعة لقسم شرطة الخليفة، أثناء قيادتهما دراجة نارية وبحوزتهما 20 قطعة حديد خردة، 2 اسطوانتين لحام، اسطوانة غاز متصلة بحديد. - جهاز القطع، واعترفوا بسرقة القطع الحديدية باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم من داخل المدرسة بحراسة الثالثة.
 

وتمكنت الأجهزة من ضبط شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، لقيامهما بارتكاب واقعة سرقة مجموعة من المشغولات الذهبية ومبالغ مالية من عملات أجنبية ومحلية، من داخل إحدى الشقق السكنية بالقاهرة بأسلوب المفتاح المصطنع.

كما تم ضبط إحدى السيدات لقيامها بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب جرائم سرقات المساكن بأسلوبي الطرق على الباب، المفتاح المصطنع وارتكابها واقعتي سرقة وبيع متحصلات ذلك النشاط الإجرامي لعميلان.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتهمين وتحويلهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.

تم نسخ الرابط