الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سيناتور أمريكي يتوجه لتل أبيب لمناقشة احتياجات إسرائيل لمواجهة “حماس”

شومر يقود مجموعة
شومر يقود مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ إلى الأراضي المحتلة

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، عن نية زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي شاك شومر زيارة تل أبيب نهاية الأسبوع الجاري، لمناقشة الموارد التي يمكن أن توفرها الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل لمواجهة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع غزة.  

وقال مكتب السيناتور الديمقراطي شومر من نيويورك، وهو زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، أنه سيقود مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى الأراضي المحتلة لإظهار دعم الولايات المتحدة الأمريكية الثابت لإسرائيل.

ويعتبر شومر أول زعيم للأغلبية اليهودية في مجلس الشيوخ وأعلى مسؤول يهودي منتخب في الولايات المتحدة.  

زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ شاك شومر

إرسال المعدات والأموال إلى إسرائيل

تأتي الزيارة في الوقت الذي يدرس فيه الكونجرس مقدار الأموال والمعدات، التي سيتم إرسالها إلى إسرائيل، حيث زار فيه إسرائيل مسؤولان آخران رفيعا المستوى، وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن، في الأيام الأخيرة. 

وقال مكتب زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ شاك شومر إنه سيلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس يتسحاق هرتسوغ وشخصية معارضة بارزة بيني غانتس، وهو جزء من الحكومة التي تم تشكيلها حديثا في زمن الحرب في إسرائيل، ولم يكشف مكتبه عن أسماء أعضاء مجلس الشيوخ الذين سيسافرون معه.

كان شومر قد عاد هذا الأسبوع من رحلة إلى الصين، حيث ضغط على المسؤولين لإدانة الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية حماس على الإحتلال الإسرائيلي.

زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر

النقاش حول المساعدات المطلوبة

ويتحدث المسؤولون الأمريكيون مع المسؤولين الإسرائيليين حول نوع المساعدة المطلوبة للدفاع ضد هجمات حماس ويسعون إلى تجنب صراع موسع في الشرق الأوسط. 

وأمر جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو مليون مدني بإخلاء شمال غزة من أجل سلامتهم وحمايتهم، قبل الهجوم البري الإسرائيلي. 

زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ شاك شومر

ورد حكام حماس في غزة بدعوة الفلسطينيين إلى الثبات في بيوتهم ضد هجمات جنود الاحتلال الأسرائيلي. 

تأتي زيارة زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ شاك شومر في الوقت الذي من المقرر أن يعود فيه مجلس الشيوخ إلى واشنطن يوم الثلاثاء، لمناقشة حجم الأموال والمعدات التي سيتم إرسالها إلى إسرائيل، وما إذا كان سيتم ربط حزمة المساعدات بأموال لأوكرانيا في حربها ضد الغزو الروسي.

تم نسخ الرابط