الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى وفاته.. محمود ياسين قدم 150 عمل وابناءه يُكملون مسيرته

محمود ياسين
محمود ياسين

يحل اليوم السبت 14 أكتوبر ذكرى وفاة الفنان القدير الراحل محمود ياسين، صاحب أطول مسيرة سينمائية وتلفزيونية وإذاعية والمسرحية في مصر.

بداية محمود ياسين

ولد محمود ياسين في محافظة بورسعيد عام 1941، وتخرج من كلية الحقوق عام 1964، وعمل محامي لفترة قصيرة قبل أن يصبح ممثل، تعلق محمود ياسين بالتمثيل المسرحي منذ أن كان في المرحلة الإعدادية، وكان حلمه أن يصل إلى المسرح القومي، وبدأ طريقة في الفن من المسرح حيث قدم العديد من المسرحية الناجحة ومنهم: حدث في أكتوبر، ليلى والمجنون، الزيارة انتهت، الخديوي، عودة الغائب" وغيرهم العديد من المسرحيات.

محمود ياسين


أعمال محمود ياسين

قدم محمود ياسين أكثر من 150 فيلم ومنهم: شئ من الخوف، أنف وثلاث عيون، فقد ظله، الرصاصة لا تزال في جيبي، العاطفة والجسد، الجزيرة، القضية 68" وغيرهم الكثير والكثير من الأفلام، وقدم أيضًا مجموعة من المسلسلات الدينية والتاريخية في الإذاعة والتلفزيون.

اشتهر محمود ياسين بالأدوار الرومانسية في السينما المصرية خاصة في فترة السبعينيات حيث لقب "بفتى الشاشة الأول"، وقدم العديد من الأدوار النفسية المعقدة ومنهم أفلام " الدوامة، ثالثهم الشيطان، أين عقلي".

كما أمتلك محمود ياسين صوت مميز مما جعله يتولى مهمة تعليق وتقديم الكثير من الفعاليات الوطنية والفنية، وحصل محمود ياسين على الكثير من الجوائز ومنهم “ جائزة الدولة عن أعمالة الحربية، وجائزة الإنتاج من مهرجان الإسماعلية”.

محمود ياسين

احتفالية تكريم محمود ياسين

ينظم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، احتفالية لتكريم اسم الفنان الراحل محمود ياسين، وذلك يوم الأحد 15 أكتوبر، بحضور أسرته والفنانين.

ويشمل برنامج الحفل عرض فيلم تسجيلي من إنتاج المركز القومي يستعرض السيرة الذاتية لمحمود ياسين، ويتحدث الكاتب عمرو محمود ياسين والفنانة رانيا محمود ياسين عن الجوانب الإنسانية للراحل محمود ياسين.

محمود ياسين


زواج محمود ياسين

تزوج محمود ياسين من الفنانة شهيرة وأنجب منها طفلين هما " رانيا مجمود ياسين وعمرو محمود ياسين".

محمود ياسين وزوجته شهيرة
محمود ياسين واسرته


وفاة محمود ياسين

وفي عام 2020 توفي محمود ياسين عن عمر يناهز ال79 عام.

تم نسخ الرابط