الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استعدادًا لنشر القائمة المبدئية للمرشحين.. «الوطنية للانتخابات» تنتهي من فحص طلبات الترشح

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

انتهت لجنة تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية، من فحص طلبات الترشح الأربعة والتي تقدم بها المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، والمرشح عبد السند يمامة والمرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر، حيث رفعت نتائج الفحص لمجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات؛ وذلك لإقرارها ونشر القائمة المبدئية المرشحين الرئاسيين غدًا الاثنين.

 

 

فحص أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية

وقيدت اللجنة، طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية التي قدمت إليها، على حسب ساعة وتاريخ ورودها في سجلها، كما سلمت جميع المترشحين إيصالات وفحصت كل الأوراق المقدمة منهم، والتي تمثلت في الآتي:

- شهادة ميلاد المترشح للانتخابات الرئاسية.

- صحيفة الحالة الجنائية.

- صورة رسمية من المؤهل الدراسي.

- شهادة إتمام الخدمة العسكرية أو اثبات الإعفاء منها.

- إقرار الذمة المالية.

- التقرير الخاص بنتائج الكشف الطبى على المرشحين.

 

اللجنة العليا للانتخابات
اللجنة العليا للانتخابات

 

فحص تزكيات المرشحين

وفحصت اللجنة، تزكيات الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية، من حيث عددها ومدى تطابقها مع الشروط الخاصة بحصول المرشح على تزكية 20 عضوًا من أعضاء مجلس النواب كحد أدنى وإقرار كل عضو بعدم سبق تزكيته لآخر.

 

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

 

حصر تأييدات الشهر العقاري للمرشحين

كما حصرت لجنة تلقي طلبات الترشح، عدد تأييدات المواطنين للمرشحين الرئاسيين بالشهر العقاري، حيث يجب على كل مرشح أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن فى 15 محافظة، ممن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية، وبحد أدنى 1000 مواطن مؤيد من كل محافظة منها.

 

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

 

إعلان القائمة المبدئية لأسماء المرشحين

وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنها ستعلن غدًا الاثنين الموافق 16 أكتوبر، القائمة المبدئية التي تتضمن أسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية وأعداد المؤيدين والمزكين لهم.

 

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

 

موعد بدء الانتخابات الرئاسية المقبلة

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت قد أعلنت الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية،  في وقت سابق، حيث تضمن فتح باب الترشح في يوم 5 أكتوبر ولمدة عشرة أيام حتى ينتهي فى يوم 14 أكتوبر، بالإضافة إلى موعد بدء الانتخابات الرئاسية، ومن المقرر انطلاقها للمصريين فى الخارج أيام 1و2و3 ديسمبر، والمصريين بالداخل أيام 10و11و12 ديسمبر.

تم نسخ الرابط