الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكراه.. مرض تسبب في وفاة عمر الحريري وهذه قصة زيجاته الثلاثة

عمر الحريري
عمر الحريري

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الراحل عمر الحريري، والذى تونفى في مثل هذا اليوم عام 2011، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، تاركًا وراءه إرثًا ضخمًا من الأعمال الفنية المؤثرة والمتعلقة في أذهان جمهوره حتى تلك اللحظة.

بدايات عمر الحريري

درس الراحل عمر الحريري في المعهد العالي للتمثيل، وتخرج من نفس دفعة الفنان شكري سرحان عام 1947، وبدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح القومي وقدم فيه عدة مسرحيات ناجحة ثم عمل في عدد من المسارح وقدمه الفنان الراحل يوسف وهبي إلى الجمهور الفنان الراحل يوسف وهبي.

عمر الحريري

يعتبر أول لقاء بين عمر الحريري وكاميرات السينما، حينما ظهر في فيلم الأفوكاتو مديحة أمام مديحة يسري ويوسف وهبي عام 1950، كما اشترك في العديد من الأفلام والمسلسلات.

زيجات عمر الحريري

تزوج الفنان عمر الحريري 3 مرات، الأولى من آمال عثمان، وعندما توفت تزوج من نادية سلطان لكنهما انفصلا، ثم تزوج من السيدة رشيدة رحموني، وأنجب منهن ثلاث بنات، وهن: نيفين وميريت وبريهان، لذلك أُطلق عليه لقب أبو البنات.

عمر الحريري

كانت زوجته الأخيرة مغربية الجنسية وكان يكبرها بـ 35 سنة، وأكد في تصريح له أن فارق السن ليس عائق، وأنهما يعيشان في هدوء، وتم تلقيبه بأبو البنات، لأنه أنجب فتاة من كل امرأة تزوجها، وأنجبت ابنته الثالثة وهو في السبعين من عمره.

مرض عمر الحريري

توفى الفنان الراحل عمر الحريري عن عمر ناهز الـ 85 عام، بعد إصابته بمرض السرطان قبل وفاته بأربع سنوات، عانى خلالهما مع مرض سرطان المعدة، وابنته كانت حريصة على إخفاء مرضه عنه حتى لا يؤثر على نفسيته، وظل الحريري فى رحلة علاج لأكثر من أربع سنوات حتى توفاه الله.

عمر الحريري
تم نسخ الرابط