الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد مقتل جنود.. الأزهر يحذر من حركة الشباب الإرهابية الصومالية

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

الأزهر.. حذر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، من محاولات استعادة حركة الشباب الصومالية توازنها مرة أخرى.
 

وقال الازهر، إنه يحذر من هذه الحركة بسبب الضربات التي تلقتها مؤخرًا على أيدي القوات الحكومية، مثمنًا دور ويقظة القوات الأمنية الصومالية التي وجهت لهم ضربة قاضية.
 

مرصد الأزهر 
 

ونوه مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، في بيان، بأهمية العمل على تجفيف منابع الفكر المتطرف، وهي المهمة التي قد تكون ذات فعفل خير أكبر من مجرد تصفية عددًا من العناصر الإرهابية المعروفة.

 

وعن مقتل جنديين صوماليين – قال الأزهر، إنهم لقيا مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بعد انفجار سيارتهم جراء لغم أرضي زرعته العناصر المخربة لـ حركة الشباب الإرهابية.

 

مقتل جنديين صوماليين

 

وأوضح موقع الصومال الجديد، أن الجندين قتلوا في مديرية هليوا بالعاصمة مقديشو، ويأتي الهجوم في الوقت الذي تحلّ فيه الذكري السادسة لأسوأ هجوم إرهابي في تاريخ الصومال، والذي خلف حينها 587 قتيلًا، وأكثر من 350 جريحًا.
 

وأشار عمدة  مدينة غوريعيل، فارح عبدي معلم، إلى أن الإرهابيين تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وقتها، وأن الجيش والقوات المحلية يتعقبون فلول هولاء المتطرفين.
 

حركة الشباب الإرهابية الصومالية
 

وقالت القوات الأمنية الصومالية، إن خطة الحركة الإرهابية ضد قاعدة عسكرية تابعة للجيش، ما ترتب عليه وقوع مواجهات بين القوات الحكومية والمهاجمين، ولاذت العناصر الإرهابية بالفرار تاركين وراءهم عددًا من الجثث، وأدوات قتالية.

 

وأشار المرصد إلى أنه على صعيد جهود الحكومة الصومالية لمكافحة إرهاب حركة "الشباب" تمكنت قوات الجيش من إحباط هجوم بوسط البلاد كان من المقرر تنفيذه في صباح الأحد الموافق 15 أكتوبر بمنطقة "بري أوجيد"  على بعد 40 كلم عن مدينة "غوريعيل" بمحافظة غلغدود وسط البلاد.

تم نسخ الرابط