الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تغريم شركة Zipcar بعد السماح للعملاء باستئجار سيارات بها عيوب صناعة

تغريم شركة Zipcars
تغريم شركة Zipcars

فرضت السلطات الأمريكية، اليوم، غرامة قدرها 300 ألف دولار على شركة Zipcar، بعد أن اكتشف المنظمون الأمريكيون أن شركة مشاركة السيارات سمحت للعملاء باستئجار المركبات التي تم استدعائها بشكل مفتوح، ما ينتهك قانون سلامة السيارات الفيدرالي.  

العقوبة المدنية المفروضة على شركة Zipcar هي جزء من أمر الموافقة، الذي أعلنته الإدارة الوطنية للمرور والسلامة على الطرق السريعة NHTSA يوم الاثنين.

وقالت الوكالة إن هذا يمثل أول إجراء تنفيذي تتخذه NHTSA ضد شركة لتأجير السيارات بسبب عمليات الاستدعاء.

وقالت آن كارلسون، القائمة بأعمال مدير NHTSA في بيان: "المركبات ذات الاستدعاءات المفتوحة وغير القابلة للإصلاح تشكل خطرا على سلامة الجميع على الطريق، سواء كانت في سياراتهم الشخصية أو في سيارة يستأجرونها."  

شركة Zipcar

دفع نصف الغرامة مقدما

وقالت NHTSA إنه بموجب أمر الموافقة، من المقرر أن تدفع شركة Zipcar نصف الغرامة البالغة 300 ألف دولار مقدما، بينما سيتم تأجيل مبلغ 150 ألف دولار الآخر، ويمكن أن يصبح مستحق الدفع في حالة حدوث انتهاكات مستقبلية.  

بالإضافة إلى ذلك، يتعين على الشركة تقديم تدقيق لجميع مركبات Zipcar التي تم فتح استدعاءاتها في أي وقت خلال 150 يوما بعد أمر الموافقة، وتقديم تحديثات لمواد تدريب الموظفين، من بين مراجعات الامتثال الأخرى.

وافقت شركة Zipcar على دفع الغرامة، وقالت إنها أجرت تحسينات متعددة لاستدعاء السياسات والإجراءات منذ عام 2018، عندما فتحت الوكالة تحقيقا بعد الحصول على معلومات تفيد بأن Zipcar استأجرت مركبة واحدة على الأقل تم استدعاؤها في عام 2017، وهي Ford Transit، دون إجراء إصلاحات. 

بناء على تحقيقها، قررت NHSTA أن بعض المركبات، التي تم استدعاؤها دون معالجة، تم استئجارها من خلال Zipcar في عامي 2017 و2018، حسبما نشر أمر الموافقة يوم الاثنين. 

شركة Zipcar

الأولوية لسلامة العملاء

وقالت الشركة في بيان: "في Zipcar، نعطي الأولوية لسلامة أعضائنا ونأخذ عمليات استدعاء الشركات المصنعة على محمل الجد"

وقد أضافت شركة Zipcar أن اتفاقية NHSTA تتعلق باستدعاء عام 2017 حيث تم استدعاء أقل من 50 مركبة من أسطول (Zipcar) العالمي البالغ عدده 12000 سيارة تم العثور عليها بالمخالفة. 

ومن الجدير بالذكر أن شركة Zipcar، وهي شركة تابعة لمجموعة Avis Budget Group، تقوم بتأجير السيارات بالساعة أو باليوم.

تم نسخ الرابط