الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي تضامنًا مع غزة

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، عن تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر القادم، وذلك تضامنًا من أحداث أهل غزة، بعد الأحداث الأخيرة.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة بيان جاء كالتالي: "قررت وزيرة الثقافة تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والأربعين، الذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر القادم، ومن المقرر أن يتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق".

تأجيل مهرجان القاهرة 

كما أعلنت الصفحة الرسمية لـ مهرجان القاهرة السينمائي عن تأجيل المهرجان، بسبب التضامن مع أهالي غزة خاصة بعد قصف مستشفى المعمداني أمس، ووصول القتلى إلى أكثر من 1000 شهيد.

تأجيل مهرجان القاهرة

إلغاء مهرجان الجونة 

وكان مهرجان الجونة قد قرر تأجيل الدورة السادسة، وجاء بيان رسمي: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرًا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر حتى 2 نوفمبر 2023، وفي خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الأنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي (سينما من أجل الإنسانية) على أنشطة المهرجان".

تم نسخ الرابط