الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كندا تسعى إلى تعزيز التعاون التكنولوجي مع الإمارات

كندا
كندا

قال القنصل العام الكندي في دبي إن كندا تسعى إلى زيادة التعاون والشراكات في مجال التكنولوجيا الرئيسية مع كيانات الحكومة والقطاع الخاص في الإمارات العربية المتحدة لمساعدتها على تعزيز الخدمات الاستهلاكية  حيث تتطلع الدولتان إلى تعميق العلاقات التجارية والاقتصادية.

وتحرص الدولة الواقعة في أمريكا الشمالية على فتح المزيد من خطوط الاتصالات مع الكيانات الحكومية التي تقدم الخدمات الأساسية للمقيمين في بلد سريع الحركة ومدفوع بالتكنولوجيا بما في ذلك العاملين في قطاعي المرافق والنقل وذلك حسبما صرح تريسي رينولدز القنصل العام الكندي لصحيفة ذا ناشيونال في مقابلة في مؤتمر جيتكس العالمي للتكنولوجيا في دبي .

شركات التكنولوجيا الكندية 

وتابع: إن كبار المسؤولين التنفيذيين في شركات التكنولوجيا الكندية أجروا بالفعل محادثات مع هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الطرق والمواصلات على هامش الحدث.

ورفض القنصل العام الإدلاء بتفاصيل تلك المناقشات، لكنه قال إنه من المتوقع الإعلان عن الشراكات والتعاون في المستقبل القريب.

وقال لقد تمكنا من الجلوس والتحدث معهم والتعريف بالشركات الكندية التي ناقشت حلولها التقنية التي يمكن استخدامها لتحسين الخدمات المقدمة للمقيمين في دبي والإمارات العربية المتحدة".

واستكمل رينولدز هناك الكثير من الأعمال الجارية والفرص تتحدث عن نفسها .

وأضاف أن عدد الشركات الكندية تضاعف هذا العام في مركز التكنولوجيا العالمي بدبي ليصل إلى 60 شركة.

وتعد كندا إحدى أكبر الاقتصادات العالمية موطنًا لممر تورنتو-واترلو وهو أكبر تجمع تكنولوجي في أمريكا الشمالية خارج وادي السيليكون.

وتظهر البيانات الصادرة عن هيئة Waterloo EDC الاقتصادية أن الممر يستضيف أكثر من 15000 شركة تكنولوجية، بما في ذلك 5000 شركة ناشئة على الأقل، وأكثر من 300000 موظف في صناعات التكنولوجيا الفائقة

تم نسخ الرابط