الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكري ميلاده.. حسن الأسمر غاب عن الفن 3 سنوات وتوفى بعد عودته من الصلاة

حسن الأسمر
حسن الأسمر

يحل اليوم السبت 21 أكتوبر ذكرى ميلاد المطرب الشعبي حسن الأسمر، والذي يعد واحد من أهم المطربين الشعبين في التاريخ المصري، حيث أنه قدم مجموعة من الأغاني التى ظلت عالقة حتى الآن في الأذهان.

بداية حسن الأسمر

ولد حسن الأسمر في حي العباسية بالقاهرة سنة 1959، بينما أصولة من محافظة قنا، وفي عام 1984 قدم أول ألبوماته، واكتسب حينها شعبية كبيرة، ولقب بفارس الأغنية الشعبية.

حسن الأسمر

أهم أعمال حسن الأسمر

قدم حسن الأسمر مجموعة من الأغاني المميزة ومنهم: "أدلع يا حلو، متشكرين على الآلام وعلى الجراح، كتاب حياتي، سامحتهم، الواد ده إيه، بحلم وأنا صاحي، أنا الواد الجن" وغيرهم الكثير من الأغاني المميزة.

وشارك حسن الأسمر في مجال التمثيل أيضًا حيث قدم ما يقرب من 59 عملًا فنيًا ما بين التلفزيون والسينما والمسرح، ومن أشهر مسرحياته: "جحا المصري، حمري جمري، بالو بالو، ليلة ساخنة، امرأة وخمسة رجال، بوابة إبليس، زيارة السيد الرئيس"، لتكون أول بطولة له في فيلم "أنغام الغريب"، ومن المسلسلات  التي قدمها: "أرابيسك، القمر"، وغيرهم الكثير من الأعمال الفنية.

حسن الأسمر

وفاة حسن الأسمر

اختفى حسن الأسمر عن الساحة الفنية لمدة تصل إلى 3 سنوات، ليظهر في تسجيل أغنية له "بحب الحياة"، ليتوفى بعدها بـ 10 أيام، تاركًا خلفه إرث عظيم من أغانيه.

وكشفت زوجة المطرب حسن الأسمر أثناء لقاء سابق لها في برنامج الوسط الفني عن يوم وفاته قائلة: "هو في يوم وفاته كان نازل يصلي ويقابل واحد صاحبه وابنه حاول يروح معاه بس هو رفض، واتأخر ولما كلمته قالي أنا بجيب زبادي وجاي".

حسن الأسمر

وأضافت زوجة حسن الأسمر قائلة: "وبعدها اتأخر كلمته تاني لقيت الموبايل مقفول، وكلمني حد قالي أنه في العباسية، ولما كلمته تاني قالي جاي، ورجع البيت شغل التلفزيون، ولقيت عينه حمرا، وهو كان مهمل في دواء الضغط".

وتابعت زوجة حسن الأسمر قائلة: "الساعة 6 الصبح لقيته ماسك قلبه وبيجري في الشقة، طلعت بيه على أقرب مستشفى، وكلمت مدير أعماله ورحنا مستشفى تانية وكلمت أخواته بعدها".

تم نسخ الرابط