الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد توبيخها لمراسلة قناة CNN.. من هي رحمة زين؟

رحمة زين
رحمة زين

تسأل الجمهور من هى رحمة زين وذلك بعد ظهورها وهي توبخ مراسلة أجنبية من قناة CNN كلاريسا وارد، بطريقة شديدة وذلك أمام معبر رفح.

وخلال السطور التالية يوضح لكم موقع "بالمصري" بعض المعلومات عن رحمة زين.

من هى رحمة زين؟

رحمة زين من أسرة إعلامية عريقة فجدها لوالدتها هو الصحفي والكاتب الكبير محسن محمد رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة دار التحرير، وجدتها الإعلامية هند أبو السعود، ووالدتها الإعلامية ميرفت محسن، تخرجت رحمة زين من الجامعة الأمريكية ودرست العلوم السياسية.

رحمة زين

تعمل رحمة زين في مجلة Scoop Empire، وسافرت مع الفنانين ومؤثرين السوشيال ميديا إلى رفح مع جمعية الهلال الأحمر المصرية لتوصيل المعونات لأهالي غزة، كما أنها تقدم بودكاست بعنوان "ة".

كما فسرت رحمة زين سبب انفعالها على مراسلة قناة CNN أمام معبر رفح، وذلك من خلال نشرها فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع انستجرام قائلة: "كانت CNN هي القناة الوحيدة اللي شوفناها مع قافلة الأمم المتحدة، بدلًا من القنوات الأخرى التى كانت على الأرض مع المتطوعين في رفح عدة أيام، عشان كده متفجأتش لما الناس غضبوا واحتجوا، كان لازم تيجي من 3 أيام أو أكثر قبل وصول الأمم المتحدة، عشان تشوف أن إسرائيل بتلعب معانا، وتقول أنها هتسمح بدخول المساعدات ومش بتعمل حاجة".

رحمة زين أمام معبر رفح

وكانت رحمة زين قد ظهرت أمس في فيديو وهي توبخ مراسلة قناة CNN قائلة: " فين قناتكم من تغطية اللي بيحصل هنا؟، قولي الحقيقة، عارفة أنك مجرد موظفة ومجرد دمية، تعالي كلميني كإنسانة".

وبالفعل تقدمت لها المراسلة مستكملة رحمة زين كلامها مستوقفة كلاريسا وارد قائلة: "لا سمعتك قبل كده اسمعيني دلوقتي، عارفة أنك بتتكلمي زي ما بلدك وحكومتك عايزة، لكن دولتك هي اللي بتتكلم عن حرية التعبير، انتم اللي خصصتم الديمقراطية وقادتنا لحماس، ودلوقتي شايفين الاحتلال وشايفين نتيجة سكوتكم، سوء تقديمكم لشعوبنا".

وأضافت رحمة زين قائلة: "احنا بنساند فلسطين والعرب والفلسطينين، انتوا اللي تملكوا كل حاجة والمشكلة دي، تملكون الأمم المتحدة وهوليوود وكل الأصوات، أصواتنا لازم تتسمع، أثناء مشاهدة قناتكم، بدل من أننا نفضل نعزي ونحزن عن موتانا والأطفالنا الفلسطينين، احنا شوفنا سوء تقديمكم وإهانتكم للعرب، انتي كاذبة".

رحمة زين أمام عبر رفح
رحمة زين أمام معبر رفح
رحمة زين أمام معبر رفح
تم نسخ الرابط