الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أفلام تحدثت عن القضية الفلسطينية وأبرزت شعبها ضد الاحتلال

القضية الفلسطينية
القضية الفلسطينية

تعتبر القضية الفلسطينية من أكثر القضايا التي تشغل الرأى العام خلال هذه الفترة، وقد عملت القوى الناعمة لعقود زمنية من أجل تسليط الضوء علي العديد من الأزمات والكوارث والمشكلات، منها القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي ومن أبرز الأفلام التي قدمت القضية الفلسطينية، فيلم "كفر قاسم" وفيلم "مملكة النمل" وفيلم "يلاغزة".

فيلم كفر قاسم 1974

يتناول الفيلم قصة مجزرة قرية كفر قاسم الفلسطينية ويمزج الوثيقة بالرواية ضمن تحليل سياسي وفني واضح، وقد نال هذا الفيلم الجائزة الكبري للأفلام السينمائية بقرطاچ عام 1974 والفيلم من إخراج المخرج اللبناني برهان علوية.

فيلم كفر قاسم

فيلم مملكة النمل 2012

يوثق هذا الفيلم صراعات القضية الفلسطينية ويوميات الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي، وتدور أحداث الفيلم حول قصة زوجين يتعرضان للسجن والتعذيب بسبب التحاقهما بالمقاومة، ويستشهد أيضًا طفلهما الذي لم يبلغ الـ 11 عامًا برصاص الاحتلال بعد إلقاءه الحجارة علي المدرعات الإسرائيلية والفيلم من إخراج المخرج التونسي شوقي الماجري.

مملكة النمل 

فيلم يلا غزة 2023

ناقش الفيلم القضية الفلسطينية ويعود إلي وعد بلفور مرورًا بنكبة 1948 ويضم مقابلات مع خبراء وشهود وضحايا الحصار الاسرائيلي وقصف قطاع غزة المستمر منذ سنوات.

فيلم يلا غزة 
تم نسخ الرابط