الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جريفيث: من الضروري إخلاء المرضى من مواقع العمليات في قطاع غزة

أهالي قطاع غزة
أهالي قطاع غزة

قال وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن جريفيث، إنه بداية من غدًا الأحد سوف يصل لأهالي قطاع غزة العديد من المساعدات الإنسانية والإغاثية، مضيفًا أنه من الضروري إخلاء المرضى من مواقع العمليات في القطاع.

 

 

الفلسطينيون أصحاب قضية شرعية

وفي سياق متصل، أوضح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، في قمة القاهرة للسلام، أن الفلسطينيين أصحاب قضية عادلة وشرعية، وعلى المجتمع الدولي الإسراع لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على أهمية استمرار تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي غزة وتحرير الرهائن فورًا، بالإضافة إلى ضرورة منع انتشار العنف في المنطقة.

أهالي قطاع غزة 

تطبيق القانون الدولي

وتابع أنطونيو جوتيريش، أنه يجب إنهاء هذه الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والذي استمر لمدة 65 عامًا، منوهًا أن الأمور المروعة في حق الشعب الفلسطيني، تتطلب تطبيق القانون الدولي لحمايتهم، وذلك وفقًا لاتفاقية جنيف.

 

الأمين العام للأمم المتحدة 

جوتيريش: يجب منع استمرار بحر الدم الجاري من التدفق

وشدد «جوتيريش»، على ضرورة توقف قوات الاحتلال الإسرائيلي عن قصف المدارس والملاجئ والمستشفيات ومقار الأمم المتحدة، بالإضافة إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وبذل الجهد، لمنع استمرار بحر الدم الجاري من التدفق؛ لتحقيق السلام والأمن، قائلًا: «حان الوقت لاتخاذ عدة إجراءات تهدف إلى إنهاء الكابوس المرعب الذي يهدد الأطفال في فلسطين».

تم نسخ الرابط