الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمين العام للأمم المتحدة: الفلسطينيون أصحاب قضية شرعية ويجب الإسراع بإنهاء معاناتهم

الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام، إن الفلسطينيين أصحاب قضية عادلة وشرعية، وعلى المجتمع الدولي الإسراع لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على أهمية استمرار تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي غزة وتحرير الرهائن فورًا، بالإضافة إلى ضرورة منع انتشار العنف في المنطقة.

 

 

تطبيق قانون الدولي

وتابع أنطونيو جوتيريش، أنه يجب إنهاء هذه الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والذي استمر لمدة 65 عامًا، منوهًا أن الأمور المروعة في حق الشعب الفلسطيني، تتطلب تطبيق القانون الدولي لحمايتهم، وذلك وفقًا لاتفاقية جنيف.

 

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

 

جوتيريش: يجب منع استمرار بحر الدم الجاري من التدفق

وشدد «جوتيريش»، على ضرورة توقف قوات الاحتلال الإسرائيلي عن قصف المدارس والملاجئ والمستشفيات ومقار الأمم المتحدة، بالإضافة إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وبذل الجهد لمنع استمرار بحر الدم الجاري من التدفق؛ لتحقيق السلام والأمن، قائلًا: «حان الوقت لاتخاذ عدة إجراءات تهدف إلى إنهاء الكابوس المرعب الذي يهدد الأطفال في فلسطين».

 

أنطونيو جوتيريش في قمة القاهرة للسلام

 

افتتاح قمة القاهرة للسلام

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعمال قمة القاهرة للسلام 2023، والذي انعقدت في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عددًا من الدول، والتي انطلقت في إطار مناقشة سبل تهدئة التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

قمة القاهرة للسلام 

 

أعضاء قمة القاهرة للسلام

وكانت عدة دول، قد أكدت أنها سوف تشارك في قمة القاهرة للسلام، التي انعقدت للتباحث في الأوضاع الراهنة لأهالي قطاع غزة وسبل الوصول إلى حل لوقف أعمال العنف الموجهة لهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك استجابًة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تم نسخ الرابط