الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبو مازن خلال كلمته بـ"قمة القاهرة للسلام": لن نرحل وسنبقى في أرضنا

رئيس فلسطين محمود
رئيس فلسطين محمود عباس

دعا رئيس فلسطين، محمود عباس أبو مازن، اليوم في قمة القاهرة للسلام، مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولية حماية الشعب الفلسطيني من اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى التعاون بشأن حصول فلسطين على عضويتها بشكل كامل، واعتراف باقية الدول بها، قائلًا « لن نرحل وسنبقى في أرضنا».

 

 

تقدير مجهودات الرئيس السيسي

وأعرب محمود عباس، عن شكره وتقديره لمجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن القضية الفلسطينية وتوفير الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني، كما وجه شكره إلى الأعضاء المشاركين في هذه القمة، موضحًا: «اتوجه بالشكر إلى كل من يقدم يد العون لشعبنا في هذه الظروف المصيرية والصعبة».

 

رئيس فلسطين محمود عباس خلال قمة القاهرة للسلام 

 

تحقيق السلام الشامل بالمنطقة

وثمن وزير خارجية بريطانيا، جيمس كليفرلي، كلمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، قائلًا: «نحن ممتنون إلى الحكومة التي تسعى لتحقيق السلام الشامل والمستدام والعادل، ونؤكد على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة».

 

الرئيس السيسي في قمة القاهرة للسلام 

 

المشاركين في قمة القاهرة للسلام

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، شكره وتقديره لجميع الأعضاء المشاركين في قمة القاهرة للسلام، اليوم، والذي انعقدت بالعاصمة الإدارية الجديدة، على كلماتهم التي تعكس مدى الإدراك العميق للقضية الفلسطينية والأزمة الراهنة في قطاع غزة، والتي تهدف إلى احتواء تداعيات التصعيد الجاري وتعاون الجهود للوقاية من تبعاتها الأمنية والسياسية والإنسانية.

تم نسخ الرابط