الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يثمن كلمات المشاركين في قمة القاهرة للسلام بشأن القضية الفلسطينية

رئيس الجمهورية عبد
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن شكره وتقديره لجميع المشاركين في قمة القاهرة للسلام، اليوم، على كلماتهم التي تعكس مدى الإدراك العميق للقضية الفلسطينية والأزمة الراهنة في قطاع غزة، وتهدف إلى احتواء تداعيات التصعيد الجاري  الأمنية والسياسية والإنسانية.

 

 

انتهاء الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام

وأعلن الرئيس السيسي، خلال كلمته في مؤتمر قمة القاهرة للسلام،  انتهاء الجلسة الافتتاحية، على أن تستأنف الاجتماعات بعد 30 دقيقة من وقت الانتهاء المعلن.

 

المشاركين في قمة القاهرة للسلام 

 

افتتاح قمة القاهرة للسلام

وكان الرئيس السيسي، قد افتتح أعمال قمة القاهرة للسلام 2023، والذي انعقدت في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عددًا من الدول، والتي انطلقت في إطار مناقشة سبل تهدئة التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

الرئيس السيسي في قمة القاهرة للسلام 

 

كلمة الرئيس السيسي خلال قمة القاهرة للسلام 

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في مؤتمر القمة: «نلتقي اليوم في القاهرة بأوقات صعبة، حيث تمتحن إنسانيتنا قبل مصالحنا، وتختبر عمق إيماننا الدقيق بقيمة الإنسان وحقه في الحياة، وتضع المبادئ التي ندّعي أنّنا نعتنقها موضع التساؤل والفحص».

وتابع الرئيس السيسي: «أقول لكم بصراحة، إنّ شعوب العالم كله تترقب بعيون متسعة، هذه اللحظة التاريخية الدقيقة، اتصالا بالتصعيد العسكري الحالي المستمر منذ السابع من أكتوبر في الأراضي الفلسطينية».

 

تم نسخ الرابط