الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس لجنة التحقيق الدولية تستنكر محاولات إسرائيل المستمرة لنزع هوية وأرض الفلسطينيين

بالمصري

استنكرت نافي بيلاي رئيس لجنة التحقيق الدولية المعنية بالوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، محاولات إسرائيل المستمرة لنزع هوية وأرض الفلسطنيين، معربة عن قلق اللجنة البالغ إزاء تدهور الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

تصعيد الأعمال العدائية

وأوضحت رئيس لجنة التحقيق الدولية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أمام مجلس حقوق الإنسان المنعقد في دورته الـ53 في جنيف، أنّ الشهر الماضي شهد تصعيدًا آخر للأعمال العدائية في غزة، ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين وإلحاق أضرار بالأعيان المدنية.

وأضافت بيلاي، أنّ اللجنة تشعر بالقلق إزاء العدد الكبير من المدنيين بما في ذلك الأطفال الذين قتلوا في الضفة الغربية وقطاع غزة في السنوات الأخيرة بما في ذلك في التصعيد الأخير.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وأكدت أنّ إسرائيل مستمرة في نزع هوية وأرض وسبل عيش الفلسطينين في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك من خلال توسيع المستوطنات والبؤر الاستيطانية غير القانونية؛ لتعزيز الاحتلال والضم الدائمين في الوقت نفسه الذي أصبح عنف المستوطنين متكررًا وخطيرًا بشكل متزايد وأصبح الآن حقيقة يومية للفلسطينيين.

وأشارت رئيس اللجنة إلى أن الفحص كشف عن أن غالبية الانتهاكات ترتكب من قبل السلطات الاسرائيلية في إطار هدف الحكومة الاسرائيلية المتمثل في ترسيخ احتلالها الدائم على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

دعت مسؤولة الأمم المتحدة في البيان جميع الجهات المسؤولة وجميع الدول الأعضاء إلى اتخاذ تدابير تمكن أعضاء المجتمع المدني الفلسطيني والإسرائيلي من مواصلة عملهم المهم دون خوف من العقاب والانتقام ضد أنفسهم أو عائلاتهم.

وأكدت أنّ الضرر بعيد المدى والمتقاطع الذي يسببه الاحتلال الاسرائيلي يصل إلى جميع شرائح المجتمع الفلسطيني والإسرائيلي، كما دعت بيلاي إلى أن تمتثل اسرائيل بالكامل لالتزاماتها القانونية الدولية وتنهي الاحتلال.

 

 

تم نسخ الرابط