الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القوات الروسية تستهدف أحد مراكز صنع القرار للجيش الأوكراني

بالمصري

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تدمير أحد مراكز صنع القرار للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث وجهت قواتها ضربة أمس باستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر.

مقتل أكثر من 235 جنديا وتدمير 4 دبابات

وذكرت الوزارة الروسية، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن قواتها تمكنت من صد 6 هجمات أوكرانية على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيا، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 235 جنديا وتدمير 4 دبابات وعدد من المدرعات الأخرى ومدفع M777 أمريكي الصنع ومدافع هاوتزر "دي-20"، مشيرة إلى أنه تم صد 7 هجمات أخرى على محور دونيتسك مما أسفر عن مقتل نحو 340 جنديا أوكرانيا وتدمير عدد من المدرعات ومدفعي هاوتزر "دي-30".

وأشارت الوزارة إلى أنه جرى تصفية أكثر من 40 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك، ونحو 50 جنديا على محور كراسني ليمان و40 جنديا على محور خيرسون، إضافة إلى تدمير 4 مدافع ذاتية الحركة "غفوزديكا" وعدد من مدافع الهاوتزر والمدرعات، وإصابة 97 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 103 مناطق ومحطتي رادار من طراز "بي-18" ورادار لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات "إس-300" في دونيتسك وخيرسون.

كما أكدت استهداف مركز قيادة ومراقبة لكتيبة من لواء 95 اقتحام جوي في دونيتسك، وإسقاط مروحية أوكرانية من طراز "مي-24" واعتراض 6 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS و"أوراجان"، إضافة إلى تدمير 16 طائرة أوكرانية بدون طيار.

 

 

تم نسخ الرابط