الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الدفاع الأمريكي: دول الناتو لن تنجر إلى «حرب بوتين» ودعمنا لأوكرانيا

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن حلف الناتو سيقف إلى جانب أوكرانيا مهما طال الزمن، موضحًا أن دول الناتو لن تنجر إلى «حرب بوتين» التي اختارها، لكن ستدعم وسائل الردع.

وأوضح «أوستن» خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع لوزراء دفاع حلف الناتو في بروكسل، أن الحلف بحاجة إلى استثمار كبير في مجال الإنفاق الدفاعي، حيث يواجه تحديات تاريخية، مشيرًا إلى أن قادة الدول الأعضاء سيتفقون على تخصيص 2% من الناتج المحلي.

قادة حلف شمال الأطلسي سيواصلون الدفاع عن العالم

وأشار وزير الدفاع الأمريكي، إلى أن قادة حلف شمال الأطلسي سيواصلون الدفاع عن العالم المنفتح وتعزيز الحقوق جميعها، ولن يتم التفريط في أي شبر من أراضي الحلف، منوهًا بأنهم عازمون على زيادة مشاركاتهم الدفاعية.

وذكر «أوستن» أن السويد دولة ديمقراطية كبيرة تتسم بالقدرات العسكرية، وطورت منظومتها العسكرية ولها قيمة كبيرة لدى الناتو، وانضمام ستوكهولم سيزيد من قوة الحلف، كما دعا تركيا إلى الموافقة على انضمام السويد لحلف الناتو.

واختتم كلمته بأنه لا بد من الحفاظ على قنوات اتصال مفتوحة مع الصين، مؤكدًا أنه سيلتقي نظيره الصيني قريبًا.

كييف مستعدة للسلام في حال تركت موسكو الأراضي الأوكرانية

في نفس السياق، أكد أوليكسي غونشارينكو، عضو البرلمان الأوكراني، رفض بلاده لفكرة وقف إطلاق النار دون تحرير الأراضي الأوكرانية، لافتًا إلى أن كييف مستعدة للسلام في حال تركت موسكو الأراضي الأوكرانية وغادرت البلاد، موضحا أن بلاده لديها مرونة كبيرة في التعامل مع المبادرات على عكس الجانب الآخر في روسيا.

وذكر أن التسوية لن تتم إلا في حال تركت روسيا الأراضي في أوكرانيا، مؤكدًا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارتكب جرائم حرب على أراضي بلاده.

ليس هناك فرصة لنجاح الهجوم الأوكراني

كما نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجود أي فرصة لنجاح الهجوم الأوكراني المضاد، خاصة أنه لم يبق لدى كييف تقريبًا أسلحة محلية الصنع، مؤكدا فشل الحرب الاقتصادية التي يشنها الغرب على روسيا، موضحًا أن حلف شمال الأطلسي «الناتو» ينخرط على نحو مباشر في الصراع الدائر مع أوكرانيا.

وأضاف بوتين خلال كلمته في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، التي عرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أسلحة الغرب لم تنجح في أوكرانيا، وروسيا لن تجعلها تنجح، مؤكدًا أن قوات بلاده ستقدم على حرق مقاتلات F-16 في أوكرانيا، مستشهدًا باحتراق الدبابات الغربية وتدميرها.

 

تم نسخ الرابط