الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«جوجل» تستعد لتوصيل كابلات الإنترنت بجزر المحيط الهادئ

شركة جوجل
شركة جوجل

تعمل  شركة "جوجل" التابعة لشركة ألفابت على تمديد كابلات تحت البحر لتوفير الوصول إلى الإنترنت إلى ما لا يقل عن ثمان دول نائية في المحيط الهادئ بموجب اتفاق أمريكي أسترالي.

صفقة الإنترنت

ومن المقرر أن تعمل الصفقة على توسيع مشروع تجاري قائم لشركة "جوجل" في المنطقة ليشمل دول ميكرونيزيا وكيريباتي وجزر مارشال وبابوا غينيا الجديدة وجزر سليمان وتيمور الشرقية وتوفالو وفانواتو.
 وسيتم الإعلان عن الصفقة خلال زيارة رسمية للبيت الأبيض يقوم بها رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، وتتضمن الصفقة التي لم يتم الإبلاغ عنها سابقًا مساهمات من الحكومتين.

وستساهم كانبيرا بمبلغ 50 مليون دولار، وتضيف واشنطن 15 مليون دولار أخرى، وذلك وفقًا لمسؤول كبير في الإدارة.

أصبحت دول المحيط الهادئ الصغيرة والمعزولة في بعض الأحيان منطقة تركيز مكثف في السنوات الأخيرة إذ تتودد إليها كل من الصين والولايات المتحدة من خلال تطوير البنية التحتية والشراكات العسكرية.
 

كما دفع الرئيس جو بايدن من أجل هيمنة الولايات المتحدة على خدمات الاتصالات إذ رأى أن الصناعة قضية أمنية قومية رئيسية نظرا للسيطرة التي توفرها على تدفق المعلومات في جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن  جوجل تعمل حاليًا على إنشاء كابل ألياف ضوئية يربط تايوان الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي والتي تطالب بها الصين بالفلبين والولايات المتحدة.

وكجزء من مشروع جزر المحيط الهادئ ستعمل الولايات المتحدة مع الدول على مرونة الأمن السيبراني ومساعدتها على نسخ المعلومات الأساسية احتياطيًا إلى الشبكات السحابية العالمية، وفقًا للمسؤول.

تم نسخ الرابط