الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التوقيت الشتوي.. أخر ساعتك 60 دقيقة اليوم في هذه اللحظة

عودة التوقيت الشتوي
عودة التوقيت الشتوي اليوم

بدءا من اليوم عند منتصف الليل، سيتم تغيير الساعة طبقا للتوقيت الشتوي لينتهي العمل بالتوقيت الصيفي، فستأخر ساعتك 60 دقيقة اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023 تطبيقا للتوقيت الشتوي الطبيعي.

عودة التوقيت الشتوي

كانت قد قررت الحكومة عودة تطبيق التوقيت الشتوي بدءا من أخر خميس في شهر أكتوبر، والذي يوافق اليوم 26 أكتوبر 2023، وذلك للانتهاء من فترة تطبيق التوقيت الصيفي الذي يقضي بتقديم الساعة 60 دقيقة وطبق بداية من أخر جمعة في شهر إبريل 2023 لما قررته الحكومة.

انتهاء التوقيت الصيفي

ينتهي اليوم العمل بالتوقيت الصيفي، والذي بدأ منذ أخر جمعة في شهر إبريل 2023، بواقع 6 أشهر، وقررت الحكومة حينها عودة تطبيق التوقيت الصيفي لما له من فوائد ومميزات تعود على الدولة منها ترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة، خاصة في الظروف الاقتصادية العالمية التي نواجهها.

أخر ساعتك 60 دقيقة

سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة بدءا من اليوم الخميس 26 أكتوبر، ففي تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل (12:00)، عليك بتغيير ساعتك وتأخيرها على أجهزتك المحمولة والكمبيوتر وساعات اليد والحائط، لتكون الساعة (11:00) مساء.

التوقيت الشتوي

تعطيل بعض الخدمات اليوم

وفي صدد عودة التوقيت الشتوي وتطبيقه مرة أخرى بدءا من اليوم، كشفت بعض المؤسسات وشركات الاتصالات تعطيل خدمتها لفترة زمنية معينة لتحديث الأجهزة والأنظمة التي يعتمدون عليها اعتماد كامل لتغييرها على التوقيت الشتوي الجديد.

فأعلنت شركة المحمول فودافون منذ يومين، أن خدمة المحفظة الإلكترونية التابعة للشركة (فودافون كاش) ستكون غير متاحة وستتوقف مؤقتا، مع احتمالية تأثر بعض الخدمات الأخرى مثل الشحن ودفع الفواتير وتجديد الباقات، وذلك بداية من الساعة 10 مساء يوم الخميس 26 أكتوبر ولمدة خمس ساعات، وذلك لتحديث الأنظمة تبعا للتوقيت الشتوي الجديد.

تعطيل خدمات البنوك اليوم

وفي ذلك الصدد أعلنت بعض البنوك المصرية عن توقف خدمات الانترنت البنكي وعدم انتظام عمل ماكينات الصراف الآلي ATM، لتحديث الأنظمة لعودة التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي، وسيكون العطل من الساعة 11 مساء يوم الخميس حتى الواحدة والنصف صباحا لمدة ساعتين ونصف.

تعطيل خدمات ATM اليوم
تم نسخ الرابط