الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الغذاء والدواء الأمريكية" تحذر من إعطاء البروبيوتيك للأطفال المبتسرين

الغذاء والدواء
الغذاء والدواء

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية،  مقدمي الرعاية الصحية والجمهور، من الإصابات ووفاة واحدة على الأقل بين "الأطفال المبتسرين" الذين تم إعطاؤهم منتجات بروبيوتيك في المستشفى.

إدارة الغذاء والدواء 

وقالت إدارة الغذاء والدواء إن المنتجات التي تكمل التغذية المنتظمة، وتحتوي على كائنات حية مثل البكتيريا أو الخميرة يمكن أن تؤدي إلى التهابات أو أمراض غازية، قد تكون مميتة وذلك وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وقال مسؤولوا إدارة الغذاء والدواء في بيان إن حالة وفاة واحدة هذا العام وأكثر من عشرين تقريرًا عن الإصابات منذ عام 2018، قد تكون مرتبطة بالمكملات الغذائية، وقالت الوكالة إنها تحقق أيضًا في تقارير إضافية عن إصابات ووفيات

وأشارت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنه لم تتم الموافقة على أي منتجات بروبيوتيك كدواء أو علاج للأطفال.

وفي ذات السياق أصدرت الوكالة رسائل تحذير لشركتين متهمتين بتسويق منتجات البروبيوتيك بشكل غير قانوني بما في ذلك مختبرات أبوت التي كانت في مركز عملية سحب ونقص في مسحوق حليب الأطفال على مستوى البلاد العام الماضي.

وقالت الوكالة إنه بعد إرسال خطاب يوم الثلاثاء، وافقت شركة إلينوي على وقف مبيعات منتج Similac Probiotic Tri-Blend الخاص بها والعمل مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على اتخاذ إجراءات تصحيحية إضافية.

وقال مسؤولو أبوت في بيان إن المنتجات تم استخدامها من قبل أقل من 200 مستشفى ولا علاقة لها بتركيبات سيميلاك المجففة للرضع التي تباع في المتاجر. 

وأضاف مسؤولو إدارة الغذاء والدواء في سبتمبر إن عقار Evivo مع MCT Oil وهو بروبيوتيك من إنتاج شركة Infinant Health في نورووك بولاية كونيتيكت أدى إلى وفاة طفل خديج هذا العام. 

وأكد التسلسل الجيني أن البكتيريا المسببة للإنتان هي نفس الجرثومة الموجودة في منتج البروبيوتيك.

وقال مسؤولو شركة إنفينانت هيلث في بيان إن الشركة قامت طوعا بسحب المنتج وإيقافه. تم بيعه للاستخدام في المستشفيات فقط ولا يرتبط بالمنتجات المتوفرة في متاجر البيع بالتجزئة.

وفي هذا الصدد يمكن  استخدام مكملات البروبيوتيك للوقاية من التهاب الأمعاء والقولون الناخر وهو عدوى خطيرة تصيب الأطفال المبتسرين والتي تؤدي إلى التهاب الأنسجة المعوية وقتلها. وتؤثر هذه الحالة على ما يصل إلى 9000 طفل رضيع سنويًا، مع معدل وفيات يصل إلى حوالي 50%.

تم نسخ الرابط