الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقتل 12 شخص في حادث تحطم طائرة في منطقة الأمازون في البرازيل

وفاة 12 شخص في تحطم
وفاة 12 شخص في تحطم طائرة في منطقة الأمازون في البرازيل

لقي 12 شخصًا مصرعهم بينهم طفل، اليوم الأحد، في حادث تحطم طائرة صغيرة في منطقة الأمازون البرازيلية. 

وقالت حكومة ولاية عكا شمال غربي البلاد، في بيان لها، إن الطائرة، وهي من طراز سيسنا كارافان ذات محرك واحد، سقطت بالقرب من مطار ريو برانكو بعد وقت قصير من إقلاعها، وكانت الطائرة تقل 10 ركاب، والطيار ومساعده. 

وجاء في بيان أن جميع من كانوا في الطائرة ماتوا في مكان الحادث، في منطقة الأمازون البرازيلية. 

تحطم طائرة في منطقة الأمازون 

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلاً عن وسائل إعلام محلية، أن الطائرة اشتعلت فيها النيران عند ارتطامها، ما تسبب في حريق غابة في منطقة نائية بالقرب من حدود البرازيل مع بيرو وبوليفيا، وكان معظم الركاب عائدين إلى ولاية أمازوناس المجاورة بعد تلقي الرعاية الطبية.

وأظهر مقطع فيديو، من المفترض لموقع تحطم الطائرة في منطقة الأمازون البرازيلية، على وسائل التواصل الاجتماعي حطاما مشتعلا في الغابة. 

تحطم طائرة في منطقة الأمازون 

ليس الحادث الأول 

يأتي هذا الحادث بعد مقتل 14 شخصًا في حادث تحطم طائرة في البرازيل في 16 سبتمبر، حيث كانت الطائرة تقل مجموعة من الصيادين الرياضيين البرازيليين إلى بلدة بارسيلوس الشمالية، عندما تحطمت في طقس عاصف، على ما يبدو بعد بدء هبوطها أيضا، وقال المسؤولون إن الطائرة تأخرت وانزلقت عن نهاية المدرج. 

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن مواطنين أمريكيين كانوا على متن الطائرة، لكن مسؤولي أمازوناس قالوا إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن جميع الضحايا برازيليون، وكان الركاب جميعهم من الرجال. 

تحطم طائرة في منطقة الأمازون 

وفي يونيو الماضي، نجا أربعة أطفال من السكان الأصليين من حادث تحطم طائرة في منطقة الأمازون الكولومبية، ثم تمكنوا من البقاء على قيد الحياة لمدة 40 يوما في الغابة قبل أن يتم إنقاذهم في عملية بحث واسعة النطاق.

تم نسخ الرابط