الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البنك المركزي يحسم الجدل حول " سعر الفائدة " اليوم

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

تعقد  لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزى المصرى اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023 لمناقشة أسعار الفائدة على عمليات الإيداع والقروض خلال الفترة المقبلة.


وكانت لجنة السياسة النقدية في اجتماعهـا الماضي رفعت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية في البنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس (1%) ليصل إلى 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب، بالإضافة لرفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75%.

توقعات اتش سى بشأن الفائدة

أصدرت إدارة البحوث بشركة اتش سى للأوراق المالية والاستثمار توقعاتها بشأن قرار لجنة السياسات النقدية المحتمل في ظل الوضع الراهن لمصر، حيث توقعت أن ترفع لجنة السياسات النقدية سعر الفائدة في اجتماعها اليوم.

شركة اتش سي


سعر الفائدة

وتوقعت هبة منير، محلل الاقتصاد الكلي بشركة اتش سى، أن يواصل التضخم في مصر الارتفاع بنسبة 2.6% على أساس شهري و38.0% على أساس سنوي في أكتوبر، الأمر الذي يعكس نقص إمدادات السلع الأساسية نتيجة تقييد الاستيراد والتصدير و أزمة توفير العملة الصعبة والأثر الموسمي لبداية العام الدراسي في المدارس والجامعات، بالإضافة  لتخفيض وكالتا موديز وستاندرد آند بورز التصنيف الائتماني لإصدارات الحكومة المصرية بالعملة الأجنبية والمحلية مع نظرة مستقبلية مستقرة.

الفيدرالي وتثبيت سعر الفائدة

قرر الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أمس الأربعاء، تثبيت سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد اجتماع استمر لمدة يومين، وأبقى الفيدرالي على سعر الفائدة عند مستوى بين 5.25% و5.5%، وذلك بعد أن ثبته في اجتماعه بسبتمبر الماضي، وهو ما جاء بعد رفع الفائدة 11 مرة منذ مارس 2022.

تم نسخ الرابط