الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أرتفاع معدل وفيات الرضع في الولايات المتحدة الأمريكية

حديثي الولادة
حديثي الولادة

ارتفع معدل وفيات الرضع في الولايات المتحدة بنسبة 3٪ العام الماضي وهي أكبر زيادة خلال عقدين من الزمن وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وذلك وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

زيادة معدل وفيات الرضع

وزادت نسبة وفيات الرضع من الأمريكيون الأصليون والأطفال الذين ولدوا في الأسبوع 37 إذ ذكر تقرير مركز السيطرة على الأمراض الذي نشر يوم الأربعاء إلى أن سبب الزيادات في معدل الوفيات يرجع إلى  المضاعفات التي تحدث للأمهات أثناء الحمل بالإضافة إلى التهاب السحايا الجرثومي.

وفي هذا الصدد قالت ماري توما الباحثة في جامعة ميريلاند والتي تدرس وفيات الأمهات والرضع: "إن الأمر مثير للقلق بالتأكيد نظراً لأنه يسير في الاتجاه المعاكس عما كان عليه من قبل".
 

ووصف الدكتور إريك إيشنوالد طبيب حديثي الولادة المقيم في فيلادلفيا البيانات الجديدة بأنها مثيرة للقلق لكنه قال إن الخبراء في هذه المرحلة لا يمكنهم إلا التكهن بسبب ارتفاع الإحصائيات التي كانت تنخفض بشكل عام منذ عقود في عام 2022.
 

وفي ذات السياق انتعشت حالات العدوى بفيروس RSV والأنفلونزا في الخريف الماضي بعد عامين من الاحتياطات الوبائية مما أدى إلى ملء غرف طوارئ الأطفال في جميع أنحاء البلاد. 

وقال إيشنوالد الذي يرأس لجنة الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال التي تكتب مبادئ توجيهية للرعاية الطبية للأطفال حديثي الولادة: من المحتمل أن يكون هذا هو السبب في بعض هذه المشكلة.

ويعتبر معدل وفيات الرضع مقياس لعدد الأطفال الذين يموتون قبل أن يبلغوا السنة الأولى من عمرهم ونظرًا لأن عدد الأطفال المولودين في الولايات المتحدة يختلف من سنة إلى أخرى.

ويقوم الباحثون بحساب المعدلات لمقارنة معدل وفيات الرضع بشكل أفضل مع مرور الوقت وكان معدل وفيات الرضع في الولايات المتحدة أسوأ من الدول الأخرى ذات الدخل المرتفع.

 وهو ما أرجعه الخبراء إلى الفقر وعدم كفاية الرعاية السابقة للولادة واحتمالات أخرى ولكن على الرغم من ذلك تحسن المعدل في الولايات المتحدة بشكل تدريجي بشكل عام بسبب التقدم الطبي وجهود الصحة العامة.

وقالت الدكتورة إليزابيث شيروت الرئيس التنفيذي لمنظمة March of Dimes، في بيان: "تؤكد بيانات اليوم أن فشلنا في تقديم دعم أفضل للأمهات قبل وأثناء وبعد الولادة هو من بين العوامل التي تساهم في ضعف النتائج الصحية للرضع".

وقال التقرير الجديد إن المعدل الوطني ارتفع إلى 5.6 حالة وفاة للأطفال لكل 1000 مولود حي في عام 2022، ارتفاعًا من 5.44 لكل 1000 في العام السابق.

 

وقالت دانييل إيلي المؤلفة الرئيسية لتقرير مركز السيطرة على الأمراض، إن الزيادة قد تبدو صغيرة، لكنها أول قفزة ذات دلالة إحصائية في المعدل منذ الزيادة بين عامي 2001 و2002. 

وأضافت أن الباحثين لم يتمكنوا من تحديد ما إذا كان الارتفاع في عام 2022 كان بمثابة نقطة إحصائية مدتها عام واحد أو بداية اتجاه أكثر استدامة.

بشكل عام في الولايات المتحدة، انخفض معدل الوفيات بنسبة 5% في عام 2022، وهو انخفاض عام يُعزى إلى التأثير المتضائل لجائحة كوفيد-19، خاصة على الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق. 

وشهدت أكثر من 30 ولاية ارتفاعات طفيفة على الأقل في معدلات وفيات الرضع في عام 2022، لكن أربع ولايات شهدت زيادات ذات دلالة إحصائية - جورجيا وأيوا وميسوري وتكساس.
 

من حيث الأرقام تجاوزت وفيات الرضع في الولايات المتحدة 20500 في عام 2022 – أي أكثر بـ 610 من العام السابق على مستوى البلاد لكن جورجيا شهدت 116 حالة وفاة بين الأطفال الرضع مقارنة بالعام السابق وشهدت تكساس 251 حالة وفاة أخرى.

وقال إيلي: "يبدو أن بعض الولايات يمكن أن يكون لها تأثير أكبر على المعدل (الوطني)،" مضيفًا أن الزيادات الأصغر في أماكن أخرى لها أيضًا تأثير - وأنه من الصعب تحليل الأماكن أو السياسات أو غيرها من العوامل بالضبط. العوامل وراء الإحصائية الوطنية

وقال مسؤولو الصحة في جورجيا إنهم يعملون على فهم اتجاهات وفيات الرضع في تلك الولاية، وأشاروا إلى أن معدل عام 2022 كان مشابهًا للمعدلات في عامي 2018 و2019.

وقالت نانسي نيدام، المتحدثة باسم وزارة الصحة العامة في جورجيا، في رسالة بالبريد الإلكتروني: ربما كانت هناك تقارير غير كاملة في عامي 2020 و2021 خلال السنوات الأولى للوباء وقد تكون أرقام 2022 انعكاسًا لما كان يحدث بالفعل طوال الوقت.

تم نسخ الرابط