الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبرزها التسمم الغذائي .. أضرار العسل على الرضع

أضرار العسل على الرضع،بالمصري
أضرار العسل على الرضع،بالمصري

أضرار العسل على الرضع.. تستخدم بعض الأمهات العسل كبديل صحي للسكر لتحلية مشروبات أطفالهم ولكن من ضمن الأخطاء التي من الممكن أن تقع فيها الأمهات هي إعطاء العسل للرضيع الذي لم يبلغ عام واحد وفي التقرير التالي نستعرض أهم المعلومات حول العسل وخطورته على الرضع:

أضرار العسل على الرضع

 

من الممكن أن يتسبب العسل في الإصابة  بالتسمم الغذائي لدى الرضع والأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة  وتلك الحالة النادرة تسمى بالتسمم الغذائي عند الرضع.

أضرار العسل على الرضع،بالمصري 

ويحدث التسمم بسبب التعرض لأحد أنواع البكتيريا التي تسمى كلوستريديوم البوتولينوم تلك البكتيريا تنمو وتتكاثر في أمعاء الطفل وبالتالي ينتج سمًا خطيرًا يسبب التسمم الغذائي عند الرضع وذلك وفقا لموقع WebMD. 

وتحدث تلك الحالة لدى الرضع الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر.
وعند إصابة الطفل الرضيع بالتسمم الغذائي من الممكن أن تكون أعراضه خفيفة أو شديدة ويمكن أن تشمل الضعف العام وقد يصاب الطفل بالقىء والإمساك وفقدان الشهية.

فوائد العسل
 

إن من أشهر الفوائد المعروفة للعسل هو أنه يساعد في التئام الجروح  كما ثبت أنه فعال لعلاج بعض الجروح والحروق لاحتوائه مضادات  للأكسدة ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

فوائد العسل للأطفال

ومن ضمن فوائد العسل هو أنه مانع طبيعي للسعال وقد أوصت منظمة الصحة العالمية بالعسل باعتباره مثبطًا طبيعيًا وفعالًا للسعال وثبت ذلك عن طريق دراسة أجريت على 105 أطفال تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 18 عامًا الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي العلوي كان العسل أكثر فعالية في تخفيف السعال الليلي من أدوية السعال.

تم نسخ الرابط