الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالذكاء الاصطناعي.. كرة باوس لدعم الصحة العقلية وتنظيم العواطف

كرة باوس
كرة باوس

أظهرت دراسة جديدة أن كرة الاسترخاء الذكية "كرة باوس" المصممة للمساعدة في "تجسيد" التنفس يمكن أن تساعد في تقليل القلق بشكل كبير.

 

 

وتسمى الكرة المتغيرة الشكل بالصناعة الفيزيائية لدعم الرفاهية "كرة باوس"، وهي من اختراع عالم الكمبيوتر، أليكس فارال، من جامعة باث في المملكة المتحدة.

 

تنظيم العواطف بـ "كرة باوس" 

 

عندما يقوم المستخدمون بالشهيق والزفير، تتوسع "كرة باوس" وتنكمش، ما يوفر للمستخدمين تمثيلًا ملموسًا للتنفس، وذلك للمساعدة في تركيز أذهانهم وتنظيم عواطفهم.

وقال فارال: "من خلال التنفس بشكل بدني، تعزز "كرة باوس" الوعي الذاتي والمشاركة، وتعزز نتائج الصحة العقلية الإيجابية، إذ إنها توفر تجربة شخصية وجذابة، وهي في متناول الجميع".

 

تُستخدم تمارين التنفس منذ فترة طويلة للتحكم في القلق وتعزيز الصحة العقلية الجيدة، وغالبًا ما تُستخدم في علاجات مثل العلاج السلوكي المعرفي والعلاج السلوكي الجدلي.

 

وأثبت فريق العلماء من جامعة باث انخفاضا في القلق بنسبة 75% بين المشاركين، مع زيادة بنسبة 56% في الحماية ضد الأفكار المسببة للقلق، بحسب دراسة نُشرت في مجلة "ساينس أليرت العلمية".

 

ومن النتائج الواعدة الأخرى أن أولئك الذين استخدموا "كرة باوس" إلى جانب صوت التأمل أظهروا تقلبًا أعلى بكثير في معدل ضربات القلب، وهو مقياس يعكس مرونة أفضل للضغط وتنظيمًا عاطفيًا أعلى.

تم نسخ الرابط