الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التجارة الفيدرالية الأمريكية تكشف تفاصيل الدعوى القضائية المرفوعة ضد أمازون

أمازون
أمازون

قالت لجنة التجارة الفيدرالية اليوم: إن أمازون استخدمت سلسلة من  الاستراتيجيات الغير قانونية للبقاء على رأس تجارة التجزئة عبر الإنترنت مع رفع الأسعار للمشترين واستخلاص المزيد من الإيرادات من البائعين المستقلين.

وأضافة لجنة التجارة الفيدرالية أن أمازون رفعت الأسعار عمدا بأكثر من مليار دولار من خلال خوارزميات سرية تعرف باسم "مشروع نيسي"

وتابعت لجنة التجارة الفيدرالية قائلة: إن الشركة التي تبلغ قيمتها تريليون دولار راقبت بائعيها وعاقبتهم إذا عرضوا أسعارًا أقل على منصات أخرى.

دعوى ضد أمازون

ورفعت لجنة التجارة الفيدرالية دعوى ضد الشركة في سبتمبر  ولكن تم حجب العديد من التفاصيل عن الرأي العام حتى اليوم عندما تم الإعلان عن نسخة من الدعوى مع عدد أقل من التنقيحات في المحكمة الجزئية الأمريكية في سياتل.

وتسلط التفاصيل التي تم الكشف عنها حديثًا الضوء على قضية لجنة التجارة الفيدرالية القائلة بأن أمازون تمارس قوة احتكارية تستخدم مجموعة من الاستراتيجيات المتشابكة المانعة للمنافسة الغير عادلة. 

تعليق أمازون على القضية 

وعلق  تيم دويل المتحدث باسم أمازون على الأمر قائلا:إن لجنة التجارة الفيدرالية أخطأت في وصف أداة التسعير وتوقفت الشركة عن استخدامها منذ عدة سنوات.

واستكمل دويل قائلا: أنه تم استخدام Nessie لمحاولة منع مطابقة الأسعار لدينا من أن تؤدي إلى نتائج غير عادية حيث أصبحت الأسعار منخفضة للغاية لدرجة أنها لم تعد مستدامة.

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية إن أمازون طلبت أيضًا من البائعين بموجب ميزة Prime الخاصة بالشركة استخدام خدماتها اللوجستية والتوصيل على الرغم من أن الكثيرين يفضلون استخدام خدمة أرخص.

تم نسخ الرابط