الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أمازون تبدأ استخدام طائرات "الدرون" لإيصال الطلبات في بريطانيا

طائرة درون
طائرة درون

أعلنت  شركة “أمازون” إنها ستبدأ قريبًا في استخدام الطائرات بدون طيار، لإسقاط الطرود في حدائق الناس من الجو في بريطانيا.

 وقالت صحيفة  The INDEPENDENT نقلًا عن الشركة، أن العملاء سيكونون قادرين على تقديم الطلبات، ومن ثم قيام أمازون بتحميل طرودهم على طائرات مستقلة في مراكز تلبية الطلبات الخاصة بها. 

وأضافت أن تلك الطائرات بدون طيار ستطير بعد ذلك إلى منزلهم وتسقط الطرود من الجو في الحديقة وذلك في غضون 60 دقيقة، منوهة إلى أنه بالنسبة للعملاء سيتم تقديم الطائرات بدون طيار جنبًا إلى جنب مع مجموعة خيارات التسليم المعتادة وبدون أي سعر إضافي. 

شركة أمازون

وقالت أمازون إن عمليات التسليم ستكون جنبًا إلى جنب مع عمليات التسليم التقليدية، عندما يريد الناس عناصر صغيرة مثل كريم الشمس أو Fire Sticks بسرعة.

وأضافت أمازون إنها ستطلق  الطائرات بدون طيار من مواقع جديدة بحلول نهاية عام 2024، وذلك كجزء من مجموعة من الإعلانات عن خططها الخاصة بـ Prime Air ذراعها لتوصيل الطائرات بدون طيار. 

يذكر أن شركة أمازون شددت على أنها سعت إلى بناء طائرات بدون طيار تتمتع بميزات أمان مثل القدرة على اكتشاف أي عوائق، في محاولة منها لتهدئة المخاوف بشأن الخطر الذي قد تشكله خاصة في مناطق الضواحي.

وتشتمل الطائرة بدون طيار على تقنية من شأنها إيقاف عمليات التسليم، إذا رصدت حيوانًا أليفًا في منطقة التسليم، وبعد ذلك تعود الطائرات بدون طيار إلى قاعدتها وتهبط عموديًا بمجرد إقلاعها على المدرجات التي يتم إطلاقها منها، ويمكنهم بعد ذلك تبديل بطارياتهم لعملية الإطلاق التالية.

وكانت قد أطلقت أمازون بالفعل خدمة التوصيل باستخدام الطائرات بدون طيار، في موقعين في الولايات المتحدة في تكساس وكاليفورنيا، وقالت إن هذه المشاريع سلمت "الآلاف" من الحزم في الأشهر الـ 12 الماضية منذ إطلاق تلك المشاريع، لكنها ستطلق الآن مخططا مماثلا في المملكة المتحدة وكذلك في إيطاليا وفي موقع آخر في الولايات المتحدة، بحلول نهاية عام 2024. 

وستكون الطائرات بدون طيار قادرة على الطيران لمسافة حوالي 12 كيلومترًا من قاعدتها والتي ستكون موجودة في أحد مراكز تلبية الطلبات في بريطانيا.

تم نسخ الرابط