الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أمازون تستثمر حوالي 4 مليار دولار في شركة ناشئة للذكاء الاصطناعي

أمازون تستثمر في
أمازون تستثمر في شركة ناشئة للذكاء الاصطناعي

قالت شركة أمازون إنها ستستثمر ما يصل إلى 4 مليارات دولار في شركة Anthropic وتستحوذ على حصة أقلية في شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة. 

وتسلط هذه الصفقة الضوء على كيفية قيام شركات التكنولوجيا الكبرى باستثمار الأموال في الذكاء الاصطناعي في الوقت الذي تتسابق فيه للاستفادة من الفرص التي من المقرر أن يغذيها أحدث جيل من التكنولوجيا. 

وقالت شركة أمازون وشركة Anthropic إن الصفقة جزء من تعاون أوسع لتطوير ما يسمى بالنماذج الأساسية، التي تدعم أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية التي استحوذت على الاهتمام العالمي. 

شركة Anthropic

برنامج النماذج التأسيسية يستخدم معلومات من الانترنت

يتم تدريب النماذج التأسيسية، والمعروفة باسم نماذج اللغات الكبيرة، على مجموعات كبيرة من المعلومات عبر الإنترنت، مثل منشورات المدونات والكتب الرقمية والمقالات العلمية وأغاني البوب ​​لإنشاء نصوص وصور ومقاطع فيديو تشبه العمل البشري. 

وعلى حسب ما ورد في الاتفاقية، ستجعل شركة Anthropic من أمازون خدمة الحوسبة السحابية الأساسية الخاصة بها، كما أنها سوف تستخدم الرقائق المخصصة لعملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت كجزء من العمل لتدريب ونشر أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها.  

وتأسست شركة Anthropic، ومقرها سان فرانسيسكو، على يد موظفين سابقين في شركة OpenAI، الشركة المصنعة لروبوت الدردشة ChatGPT AI الذي أحدث ضجة عالمية بفضل قدرته على التوصل إلى إجابات تحاكي الاستجابات البشرية. 

الذكاء الاصطناعي

وأصدرت شركة Anthropic روبوت الدردشة الخاص بها ChatGPT AI، والذي يطلق عليها اسم Claude. 

وقالت شركة Anthropic إن الإصدار الأخير للروبوت، المتوفر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، قادر على إجراء حوار متطور، وإنشاء محتوى إبداعي للتفكير المعقد والتعليمات التفصيلية.

مساعي أمازون للاستثمار في الذكاء الاصطناعي

وتسعى أمازون جاهدة للحاق بمنافسيها مثل مايكروسوفت، التي استثمرت مليار دولار في OpenAI في عام 2019، تلاها استثمار آخر بمليارات الدولارات في بداية العام. 

الذكاء الاصطناعي

وتطرح أمازون خدمات جديدة لمواكبة سباق التسلح في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تحديث لمساعدها الشهير Alexa، حتى يتمكن المستخدمون من إجراء المزيد من المحادثات الشبيهة بالإنسان، وملخصات مراجعات المنتجات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي للمستهلكين. 

تم نسخ الرابط