الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جراء القصف الإسرائيلي.. مدير الإسعاف يعلن انهيار المنظومة الصحية تمامًا بغزة

انهيار المنظومة الصحية
انهيار المنظومة الصحية في غزة

أكد مدير الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف سيارات الإسعاف التي تقل الجرحى، معلنًا أن المنظومة الصحية في القطاع انهارت بشكل تام جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

 

 

الاحتلال الدموي الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أوضح المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني الفلسطيني، أن العدوان الإسرائيلي يتعمد استهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك وفقًا لما بثته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ينوي القيام باحتلال دموي، لسقوط أكبر عدد من الشهداء بما فيهم الأطفال والنساء، حيث ظهر ذلك من خلال استهداف مستشفى الشفاء بغزة.

 

إثر القصف الإسرائيلي على غزة 

 

استهداف سيارات الإسعاف

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجوية ومدفعيتها، قافلة سيارات الإسعاف التي تنقل المصابين، بعد انطلاقها من مجمع الشفاء الطبي باتجاه معبر رفح في جنوب قطاع غزة؛ ليتمكنوا من تلقي العلاج اللازم في المستشفيات المصرية، وذلك وفقًا لما أفادته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

 

تعمد قصف مستشفى الشفاء

 

تعمد قصف مستشفى الشفاء

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف سيارات الإسعاف أمام مجمع الشفاء الطبي، حيث تكرر الأمر ذاته في أكثر من موقع.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن العدوان الإسرائيلي قصف مدخل مستشفى الشفاء بصاروخ، تزامنًا مع لحظة خروج سيارات الإسعاف التي تحمل الجرحى المتجهين إلى الجنوب.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن هذه المجزرة الإسرائيلية أسفرت عن إصابة واستشهاد حوالي 60 فلسطينيًا.

تم نسخ الرابط