الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فضيحة أخلاقية وإنسانية.. قوات الاحتلال تسرق جلود وأعضاء الشهداء الفلسطينيين

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا»، عدة فيديوهات توضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسرق جلود الشهداء الفلسطينيين، بالإضافة إلى انتزاع أعضائهم وأنسجتهم، حيث تبين ذلك على الجثث التي خضعت للتشريح.

 

 

سرقة جلود الشهداء الفلسطينيين 

وأعرب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم الشديد واشمئزازهم من هذا الفعل الشنيع، التي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، معلقين: «إسرائيل تنوي لسرقة أصحاب الأرض أيضًا!».

 

الشهداء الفلسطينيين 

 

توافر الأدلة والاعترافات

ونشرت قناة الجزيرة، على صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تقريرًا لها يستند على العديد من الأدلة والاعترافات التي تدين العدوان الإسرائيلي، من داخل المؤسسات الطبية الإسرائيلية.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

ارتفاع احتياطي الجلود

وكشفت القناة العاشرة للاحتلال الإسرائيلي، عن ارتفاع احتياطي إسرائيل من الجلود لنحو 170 مترًا مربعًا، وهو رقم ضخم يثير الشك؛ لعدم وجود متبرعين إسرائيليين من الأساس، فيشير ذلك أن هذه الجلود تخص الشهداء الفلسطينيين الذين يقتلهم العدوان بالقصف أو داخل السجون.

وأوضحت القناة، أن الجلود تخزن في المؤسسات العسكرية، ويتم استخدامها في الجراحات وعمليات الترقيع وزراعة الجلود.

 

مقال بريطاني يشير إلى الواقعة

 

اتفاقية جنيف الرابعة

وجرمت المادة 15 من اتفاقية جنيف الرابعة، انتزاع الأعضاء من المتوفين إلا بموافقة ذويهم، حيث قال رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن العدوان الإسرائيلي يجبر أهالي الشهداء على توقيع الموافقة، ولا يسمح لهم بمشاهدة جثمانهم مرة أخرى، ما يؤكد سرقة الجلود والأعضاء.

 

https://fb.watch/o4WBzFYRBw/?mibextid=WiMSqg
تم نسخ الرابط