الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خطوات يجب مراعاتها قبل إزالة العدسات اللاصقة

إزالة العدسات اللاصقة
إزالة العدسات اللاصقة

كشفت هيئة الدواء المصرية عن مجموعة من النصائح للفتيات يجب اتباعها عند إزالة العدسات اللاصقة في كل مرة التي يتم استخدامها بشكل مستمر، ولكن الكثيرين يجهلون معرفتها.

وقالت هيئة الدواء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أن هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها في كل مرة عند إزالة العدسات اللاصقة، وهى كالتالي:

خطوات نتبعها عند إزالة العدسات اللاصقة

- ضرورة الحرص على غسل اليدين وتجفيفهما بشكل جيد قبل إزالة العدسات اللاصقة.​

- إزالة عدسة واحدة ووضعها في راحة اليد.

- يجب وضع محلول العدسات اللاصقة وفرك العدسة على كل جانب لمدة 20 ثانية.

- يجب شطف العدسات اللاصقة بالمحلول لمدة 20 ثانية على الأقل على كل جانب، حيث وقت الشطف يعتمد على تعليمات الشركة المصنعة للمحلول.

- ممنوع منعًا باتًا استخدام ماء الصنبور في شطف العدسات، لأنه ثبت أن هذا يتسبب في الإصابة بالتهابات شديدة في العين.​

- ضرورة وضع العدسات اللاصقة في علبة عدسات جافة تمامًا ونظيفة وملئ العلبة بالمحلول.​

- يجب قراءة المعلومات المدونة على عبوة المحلول جيدًا قبل الاستخدام للحصول على إرشادات حول كيفية تنظيف العدسة، واتباع الإجراءات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة للمحلول.

- التخلص من علبة العدسات اللاصقة كل فترة من شهر حتى ثلاثة أشهر، لأنه الاستخدام المفرط بها يؤدي إلى التهابات كثيرة بالعين بسبب التلوث الجرثومي.​ 

- ضرورة شطف العلبة دائمًا بمحلول جديد وتركها لتجف في الهواء في الصباح قبل أن تعيد استخدامها مرة أخرى في إزالة العدسات اللاصقة.

- لا تضيف المحلول الجديد على المحلول المستخدم قبل ذلك، ويؤدي القيام بذلك إلى زيادة حدوث مضاعفات تتعلق بالعدسات اللاصقة.​

- بعض الناس يكون لديها حساسية تجاه بعض المحاليل الخاصة بإزالة العدسات اللاصقة، ومع مرور الوقت يصبح الأشخاص حساسين تجاه نفس نوع المحلول، لذلك يجب إبلاغ طبيب العيون الخاص في حال ملاحظة أي أعراض، مثل: التهاب العين، الألم، الدموع الزائدة. 

تم نسخ الرابط