الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بمجموع جوائز مليون درهم.. دبي تطلق مسابقة للذكاء الاصطناعي التوليدي مايو المقبل

الشيخ حمدان بن محمد
الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي

أعلن الشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد دبي، عن عقد مسابقة للذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك في إطار جهود الإمارة للتحول نحو الاقتصاد المستقبلي.

تفاصيل مسابقة الذكاء الاصطناعي 

 وقال صحيفة The National، أنها من المقرر أن تنطلق البطولة العالمية للهندسة السريعة التي تبلغ مجموع جوائزها مليون درهم في شهر مايو من العام المقبل في متحف المستقبل بدبي، وذلك في سياق الذكاء الاصطناعي.

كما أنه من المقرر أن يتم تنظيم البطولة من خلال مؤسسة دبي للمستقبل ومركز دبي للذكاء الاصطناعي، على أن يركز اليوم الأول من المؤتمر الذي يستمر يومين على اختيار أفضل 30 مبرمجًا هندسيًا سريعًا، سيشاركون في المرحلة النهائية في اليوم الثاني، ومن ثم يتم بعد ذلك تقسيم المبرمجين إلى خمس مجموعات تتنافس كلًا منها في فئات الأدب والفن والبرمجة، وسيتم تقييم المشاريع المكتملة من قبل لجنة متخصصة مع مراعاة السرعة والجودة والدقة.

 وفي ذات السياق قال الشيخ حمدان: “إن البطولة العالمية للهندسة الفورية تتوافق مع جهود إمارة دبي لتصبح وجهة للمواهب الرائدة ومنصة للشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي”.

ومن جانبه قال علي حسيني، الرئيس التنفيذي الرقمي والشريك في بي دبليو سي الشرق الأوسط، على هامش جمعية دبي للذكاء الاصطناعي التوليدي، إن الإمارات أظهرت استعدادها للتغيير المتسارع، مؤكدة على أن الذكاء الاصطناعي لا يقضي على الوظائف بل يحولها.

الجدير بالذكر أن الخبراء والمحللون  والمسؤولون الحكوميون حاولوا تنفيذ وعد الذكاء الاصطناعي على مدى السنوات القليلة الماضية، بينما قاموا في الوقت نفسه بمعالجة المخاوف الناجمة عن الاضطراب الاقتصادي إلى نقاط الضعف في الأمن السيبراني.

تم نسخ الرابط