الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حقيقة إنتاج شركة النصر للسيارات أول سيارة كهربائية

بالمصري

قالت شركة النصر لصناعة السيارات، إنه لا صحة لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات غير صحيحة، بشأن إنتاج أي سيارة كهربائية جديدة، وأن هناك مفاوضات جارية مع شركات أجنبية في هذا الشأن.

وبدأت الشركة في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد تلك الصفحات، وتهيب بمستخدمي منصّات التواصل الاجتماعي عدم التجاوب مع ما يُنشر من خلال الصفحات المشبوهة.

سيارة كهربائية

إنتاج أتوبيس سياحي

وأشارت الشركة إلى أنّها أنتجت مؤخرًا أتوبيس سياحي صديقًا للبيئة وفق أحدث المعايير الأوروبية للانبعاثات «EURO 6»، واعتماد شركة سكانيا العالمية، وكذلك ميني باص للعمل في منظومة النقل العام بالتعاون مع وزارة النقل.

وأوضحت شركة النصر لصناعة السيارات أنّ لديها مساعٍ جادة نحو التوسع في إنتاج المركبات الصديقة للبيئة، في إطار حرص الدولة على توطين صناعة السيارات ومواكبة التطور العالمي في هذه الصناعة بالتخلي عن الوقود التقليدي الأحفوري.

اتوبيس سياحي

وطالبت الجميع عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، والحصول على المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية.

اقرأ أيضاً: بـ 60% مكون محلي.. تفاصيل إنتاج "النصر للسيارات" مركبات صديقة للبيئة

شركة النصر للسيارات

وتعتبرشركة النصر واحدة من أهم وأكبر الشركات  لصناعة السيارات، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، تعمل في مجال إنتاج السيارات الكهربائية، أنشئت بقرار رئيس جمهورية مصر العربية جمال عبد الناصر سنة 1960، ضمن مشروع الحكومة المصرية في ذلك الوقت والمسمى من الإبرة للصاروخ، بهدف تجميع السيارات في المرحلة الأولى ثم الانتقال لتصنيع السيارات بشكل كامل في مرحلة لاحقة، يقع مقرها الرئيسي ومصنعها في منطقة وادي حوف بحلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة، قامت بإنتاج عدة طرازات من السيارات والشاحنات.

 

تم نسخ الرابط