الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العدوان الإسرائيلي يستهدف مخيمي البريج والشاطئ في غزة

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، بأنه وقعت عدة اشتباكات حادة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومواطني مخيم الشاطئ غرب قطاع غزة، بالإضافة إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى، جراء القصف الإسرائيلي على مخيم البريج.

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 


قصف مستشفى الشفاء

وفي السياق ذاته، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، مواصلة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات قطاع غزة؛ لإخراج المنظومة الصحية عن الخدمة، موضحًا أن العدوان الإسرائيلي نشر قناصته بالقرب من مستشفى الشفاء حيث ينفذ حزامًا ناريًا في محيطها بواسطة إطلاق القنابل المضيئة.


غارات إسرائيلية على غزة

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، غارات هجومية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة، ما أدى إلى سماع أصوات انفجارات ضخمة في القطاع، وذلك حسبما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

قصف مدرسة البراق

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الجمعة، أنه تم استشهاد 25 فلسطينيًا إثر القصف الإسرائيلي لمدرسة البراق، مطالبًا دول العالم بضرورة إيقاف المجازر الإسرائيلية الإنسانية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني.

 

إدخال المساعدات الانسانية 

وأشاد المكتب الإعلامي في غزة، بضرورة فتح معبر رفح بشكل عاجل ودائم؛ لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة، بالإضافة إلى أهمية إيصال الوقود إلى مستشفيات قطاع غزة؛ لكي تتمكن من استئناف خدماتها مرة أخرى.
 

تم نسخ الرابط