الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الإبلاغ عن حادثتين تتعلقان بـ"معاداة السامية" في ولاية أوهايو الأمريكية

ولاية اوهايو تبلغ
ولاية اوهايو تبلغ عن حادثتين معاديتين للسامية

قالت جامعة ولاية اوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، اليو، إن الشرطة تحقق في حادثتين معاديتين للسامية، وقعتا خلال 24 ساعة ضد طلابها، بما في ذلك اعتداء مزعوم بجريمة كراهية.

وفقًا لإشعار السلامة العامة بجامعة ولاية اوهايو، وقع الاعتداء المزعوم خارج الحرم الجامعي في وقت مبكر من يوم الجمعة، حوالي الساعة 1:30 صباحا، ضد اثنين من طلاب ولاية أوهايو.   

وقالت شرطة كولومبوس إن الضحايا كانوا يغادرون الحانة عندما دخلوا في مشاجرة كلامية مع اثنين من المشتبه بهم المجهولين. 

جامعة ولاية أوهايو

وجاء في إشعار السلامة العامة بجامعة ولاية اوهايو: "وفقا للتقارير، صرخ المشتبه بهم بألفاظ مهينة واعتدوا على طالبين أثناء سؤالهم عما إذا كانا يهوديين." 

جريمة كراهية

وقالت شرطة كولومبوس إن كلا الضحيتين يعتقدان أن هذه جريمة كراهية، بسبب سماعهما إهانة معادية للسامية وسؤال المشتبه بهما عن دينهما.

وأفاد أحد الضحايا بأنه تعرض للكمة في الوجه مما تسبب في احمرار وتورم في الجانب الأيسر من وجهه، بينما أبلغ الآخر عن تعرضه للكمة في الوجه مما تسبب في كسر محتمل في الأنف، فضلا عن احمرار وتورم، حسبما ذكرت شرطة كولومبوس.

وقالت جامعة ولاية أوهايو إن أحد الضحايا عولج في المركز الطبي بالجامعة ثم خرج. 

يقوم قسم شرطة كولومبوس التحقيق بمساعدة قسم الشرطة بجامعة ولاية أوهايو، وقال مسؤولو المدرسة: "إن الحادث مصنف بموجب قانون ولاية أوهايو على أنه اعتداء، ولكن تم تصنيفه بموجب قانون كليري (الفدرالي) على أنه جريمة كراهية بدافع التحيز ضد الجالية اليهودية." 

جامعة ولاية أوهايو 

حادثة تخريب في مركز الطلاب اليهود 

وقال مسؤولو المدرسة إن شرطة كولومبوس تحقق أيضا في حادثة تخريب تم الإبلاغ عنها في مركز الطلاب اليهود بجامعة ولاية اوهايو هيليل ويكسنر يوم الخميس.  

وقالت جامعة ولاية اوهايو هيليل في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إن شخصين قاما بتخريب الأعلام الاسرائيلية في الردهة وكانا يصرخان بتصريحات وتهديدات مناهضة لاسرائيل.

وقالت الشرطة إنها عندما واجهها الموظفون، خرجت من الباب وهي تصرخ: "تبا لك"، و"أنت تدعم الإبادة الجماعية" و"تحرير فلسطين"، ثم أسقطت الأعلام وغادرت في سيارة كانت تنتظرها مع المشتبه به الآخر.  

جامعة ولاية أوهايو 

مشاركة لقطات المشتبه بهم مع الشرطة 

وقالت جامعة ولاية أوهايو هيليل إن الكاميرات الأمنية التقطت المشتبه بهم وهم يدخلون المبنى وتمت مشاركة اللقطات مع سلطات إنفاذ القانون.

وقال بيتر موهلر القائم بأعمال رئيس جامعة ولاية أوهايو في بيان إن الجامعة قدمت كل الموارد لمساعدة الشرطة في الحادثين، مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من الكاميرات وأجهزة قراءة لوحات الترخيص في المناطق التي وقع فيها الحادث. 

وقال بيتر موهلر إنه من غير الواضح في الوقت الحالي ما إذا كان طلاب ولاية أوهايو مسؤولون عن أي من الحادثتين، مضيفا: "عندما يتم التعرف على الجناة، ستتخذ ولاية أوهايو كل الإجراءات المتاحة بموجب القانون وسياسة الجامعة"." 

جامعة ولاية أوهايو 

وتأتي هذه الحوادث وسط تصاعد التوترات في الجامعات خلال الحرب بين اسرائيل وحماس، حيث تظهر البيانات أن هناك تقارير متزايدة عن حوادث تحيز ضد اليهود والمسلمين في الولايات المتحدة منذ بدء الصراع.

تم نسخ الرابط